رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

ميدان التحرير يلهم الفرنسيين.. أول زفاف باحتجاجات السترات الصفراء

ميدان التحرير يلهم الفرنسيين.. أول زفاف باحتجاجات السترات الصفراء

هادير أشرف 11 ديسمبر 2018 12:02

«الحب على خط الجبهة».. بتلك الكلمات عنون موقع «thelocal.fr» تقريره عن أول حالة زواج على صفوف المواجهة الأولى في خضم ذوي ذوي السترات الصفراء، ناشرا صورة للعروسين اللذين ارتديا بذلة صفراء، وفستانا أصفر محلى ببطانة نيون فضية، في إشارة إلى شعار المحتجين في تلك المظاهرات التي عمت فرنسا.

 

عريس وعروسة وسط الاحتجاجات، مشهد اعتاده المصريين منذ قيام ثورة 25 يناير، حيث ظهرت العديد من حفلات الزفاف في قلب الميدان ووسط التظاهرات، واليوم ظهر هذا المشهد في احتجاجات "السترات الصفراء"، التي تشهدها فرنسا منذ أسابيع، ليعيد ذكريات ميدان التحرير.

 

 

 

 

والتقى الحبيبان لأول مرة قبل أربعة أسابيع فقط أثناء مشاركتهما في تلك الاحتجاجات العارمة في بلدة جنوب فرنسا (بلدية أوكتينيتي في تاربس)، قبل أن يقررا دخول القفص الذهبي، في خضم الاحتجاجات التي تشهدها بلادهما.

 

وقدم الزوج ويدعى "شوشون"، عرض الزواج على حبيبته، طارحا السؤال الشهير "هل تقبلين الزواج بي"، وجاء الجواب سريعا من الزوجة "كوكو بيل أوي": "نعم أقبل"، وهو ما قابله المحتجون في الشوارع بترحيب شديد.

 

وانتشرت صور الحبيبين بشكل كبير على المواقع الفرنسية والصفحات الاجتماعية، باعتبارهما أول عروسين من "السترات الصفراء".

 

 

وهكذا يوم السبت 8 ديسمبر، مع احتدام العنف في العاصمة الفرنسية ومدن أخرى عبر فرنسا، أقام الزوجان حفل زفاف رومانسي في الهواء الطلق خلال حاجز في محطة للركاب في سيميك القريبة.

 

وارتدت العروس ثوبًا نيونًا أصفرًا مصنوعًا من السترات العاكسة التي أتت لتمثل حركة الاحتجاج ، إلى جانب تاج من الزهور الصفراء.

 

كما ارتدى العريس مظهر الفلورسنت الرسمي الذي يأتي مع المنطقة ، وهو اللون الأصفر الرياضي من الرأس إلى أخمص القدمين.

 

وذكرت صحيفة "لا ديبيش دو ميدي" الفرنسية أن 200 من الضيوف ذوي السترة الصفراء كانوا من بين حضور ذلك الحفل الغريب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان