رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| 55 ساعة تحت الماء.. «ريم» تدخل موسوعة «جينيس» لتدعم السياحة المصرية

فيديو| 55 ساعة تحت الماء.. «ريم» تدخل موسوعة «جينيس» لتدعم السياحة المصرية

أحلام حسنين 05 أكتوبر 2018 23:15

"55 ساعة تحت الماء" من هنا نجحت الغطاسة المصرية الطفلة "ريم أشرف"، ذات الـ 14 عاما، أن تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في أطول غطسة في التاريخ، لتصبح محور حديث وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام العربي والغربي، بعد أن حطمت الرقم القياسي العالمي باسم الفتاة الأسترالية "كريستسن كويل ٣٨ سنة" وهو ٥١ ساعة ٢٥ دقيقة. 

تنتمي "ريم أشرف" إلى أسرة مصرية، والدها العميد "أشرف فوزي" ضابط بالقوات المسلحة، والذي يقول في تصريحات صحفية :"لم نجد أمام إصرار ريم وهدفها القومي الكبير ومبادرتها الرائعة سوى الانحناء لها على وطنيتها العالية".

 

 

مهمة "ريم" في أن تحقق هذا الفوز لم يعد مقتصرا على نجاح شخصي، ولكن وصل بها إلى أن تصبح "مهمة" قومية، حسبما يقول والدها، إذ قررت أن تكسر الرقم العالمي في أطول غطسة تحت الماء المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لبطلة العالم الاسترالية ذات الـ 83 عاما.

 

وفي قاع الماء بعد أن حققت "ريم" ما كانت تطمح إليه رفعت علم مصر، لتصبح أصغر بطلة مصرية تدخل موسوعة جينيس في أطول غطسة في التاريخ، ويقول والدها :"رغم دراستها وصغر سنها، إلا أنها قررت أن تستغل الرياضة التي تمارسها في خدمة وطنها ورفع اسم مصر وعلم مصر عليا في كل مكان".

بدأت "ريم" تعلم السباحة في سن الـ 5 من عمرها، ومنذ حوالي عامين وهي تواصل التدريبات اليومية تحت الماء، تحت إشراف جهاز تدريبي على أعلى مستوى بقيادة مدربها "الكابتن سيد حسن"، ومن أجل أن تحقق مهمتها القومية الشخصية، انتقلت الأسرة للإقامة بشرم الشيخ، حسبما تروي والدتها لبعض وسائل الإعلام.

 

ورغم أن صغر سنها لم يحل دون أن تحلم بأن تحقق أكبر رقم قياسي في الغطس تحت الماء، إلا أن سنها كان عائقا أمام دخولها هذه المنافسة، إذ لاقت صعوبة في البداية في الحصول على موافقة "موسوعة جينيس" لإتمام الغطسة، إذ يقول والدها أنه بعد أن سدد قيمة التسجيل وقيمتها 800 دولار، فوجيء في اليوم الثاني بعد غطس ابنته بالرفض لصغر سنها، غير أنها أصرت أن تستكمل مهمتها.

 

بدأت "ريم"، الطالبة بالصف الثالث الإعدادي بإحدى المدارس الخاصة، الغطسة يوم الأربعاء الماضي، في تمام الساعة التاسعة صباحا، على عمق 6 أمتار ونصف المتر، وخرجت مساء اليوم الجمعة، لتحطم الرقم القياسي في تنفيذ أطول غطسة في العالم بمدة تصل إلى 55 ساعة، وذلك للمساهمة في دعم وتنشيط السياحة المصرية.

 

وبعد أن نجحت في تحطيمم الرقم القياسي احتفلت "ريم" تحت الماء مع فريقها بهذا الفوز رافعين علم مصر، ثم واصلت غوصها لتسجل 55 ساعة تحت الماء، وتضيف رقما قياسيا جديدا في موسوعة "جينيس".

 

ولم تكن "السباحة" وحدها موهبة "ريم" فهي أيضا لاعبة كاراتيه بالنادي الأهلي، وحصلت على بطولة القاهرة عدة مرات، كما أنها تلعب "اسكواش"، وتهوى الرسم وتحفظ القرآن الكريم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان