رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حزب التحالف الشعبي يطالب بالتحقيق في عطايا «آل الشيخ» للأندية

حزب التحالف الشعبي يطالب بالتحقيق في عطايا «آل الشيخ» للأندية

الحياة السياسية

تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية

حزب التحالف الشعبي يطالب بالتحقيق في عطايا «آل الشيخ» للأندية

سارة نور 27 سبتمبر 2018 23:23

 

بعد ساعات من سحب شركتي صلة وسبورتا استثماراتهما من السوق الرياضية في مصر، قال مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، اليوم الخميس، إن الحزب  يطالب الحكومة باعتبار رئيس هيئة الرياضة في السعودية تركى آل شيخ شخصا غير مرغوب فيه .

 

وطالب حزب التحالف الشعبي في بيان له الحكومة بفتح تحقيق واسع عن محاولة آل الشيخ إفساد الرياضة والإعلام عن طريق العطايا والرشاوى وإهانته للشعب المصرى فى أكثر من تصريح آخرها التهديد بسحب ما سماه بالاستثمار فى الرياضة، فى مشهد معاد لأزمته مع النادى الاهلى، على حد تعبيره.

 

وأضاف الزاهد أنه ينبغى على الدولة التدخل لحماية قيم الرياضة ومنع غواية الاندية الضعيفة بمنطق المحسن الكبير وبإغواء الإدارة بعيدا عن الجمعيات العمومية للأندية أو استخدام الإعلام لخدمة أغراض شخصية وسياسية لبسط هيمنة شخصيات أجنبية أومصرية.

 

وطالب الزاهد  بتجريم تلقى المسؤولين فى أي نادى أو فى اتحاد الكرة لهدايا أو رشاوى تحت أي مسمى كتمويل حملاتهم الانتخابية.

 

 وتابع الزاهد أن الدور المفترض لاتحاد الكرة هو تأكيد سيادة التحكيم المصرى على المسابقات ونزاهته وحمايته من محاولات تخريب الذمم وحماية قواعد المنافسة العادلة.

 

 

وأوضح أن الدول التي تأخذ بنظام الاحتراف تضع قواعد مشددة لعدالة المنافسة ومنع تغول رجال الأعمال والاحتكارات وأضرارهم بمنظومة الرياضة وأن الفيفا نفسها فتحت تحقيقات موسعة فى قضايا الفساد شملت بلاتر نفسه وأطاحت به ولم تقبل بمستويات ادنى بكثير مما يتردد عن محاولات افساد المنظومة الرياضية .

 

وكانت مجموعة من جماهير الأهلي هتفت في مباراة الفريق أمام حوريا كوناكري الغيني بدوري أبطال إفريقيا بعبارات مسيئة لتركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة بالسعودية.

 

وبعدها مباشرة، أبدى آل الشيخ استياؤه، مؤكدا أنه يفكر جديًا في إنهاء استثماراته داخل مصر، قبل أن تعلن قناة نادي بيراميدز قراره ببيع عناصر فريق بيراميدز. .

 

فيما قررت أمس شركة صلة الرياضية بيانا رسميا لإعلان إيقاف نشاطها في جمهورية مصر العربية بالكامل، والنادي الأهلي اعتراضًا على "ما بدر من جمهور النادي الأهلي تجاه رموز الرياضة العربية ورجالاتها.

 

وأوضحت الشركة أنها ترفض بصورة قطعية ما حدث من إساءات موجهة وتجاوزات متعمدة لايقبلها العقل والمنطقي، واعترضت الشركة على عدم اتخاذ إدارة النادي الأهلي لموقف حازم من التجاوزات التي صدرت من الجماهير.

 

أتى بيان صلة بعد ساعات قليلة من بيان شركة سبورتا للملابس الرياضية الذي أعلنت من خلاله إلغاء التعاقد مع الأهلي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان