رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بهدف تولي المناصب القيادية.. «مستقبل وطن» يطلق أكاديمية لتدريب الشباب

بهدف تولي المناصب القيادية.. «مستقبل وطن» يطلق أكاديمية لتدريب الشباب

الحياة السياسية

أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن

يقيم معارض خيرية لتخفيف الأعباء الاقتصادية

بهدف تولي المناصب القيادية.. «مستقبل وطن» يطلق أكاديمية لتدريب الشباب

أحلام حسنين 02 سبتمبر 2018 22:44

منذ أن ظهر حزب "مستقبل وطن" على الساحة السياسية، قبل 4 أعوام، ولم يخف قياداته سعيهم لتولي المناصب القيادية بالبلاد، بل دائما ما يعلن رئيس حزبه سواء السابق محمد بدران، أو الحالي النائب أشرف رشاد، أن هدف الحزب اعتلاء كوادره لمناصب لوزارية في الحكومة، ومن أجل هذا عكف على تنظيم المعسكرات بمختلف المحافظات، لتدريب الشباب على العمل السياسي والمحليات وكيفية طرح حلول للمشاكل التي تعاني منها البلاد.

 

ولم يتوقف "مستقبل وطن" عند إعداد المعسكرات وتأهيل العديد من الشباب المنضمون للحزب، ولكنه أعلن رئيسه المهندس أشرفـ اليوم الأحد، انطلاق أكاديمية "مستقبل وطن" خلال الشهرين القادمين، لتدريب الشباب على المناصب القيادية، وتنمية مهارات التفكير لديهم، كذلك المهارات اللغوية والحياتية، على أن تنطلق من محافظتي القاهرة والأسكندرية.

 

وتأتي مبادرات "مستقبل وطن" ومساعيه لتنظيم المعسكرات و"الأكاديمية" للتدريب على العمل السياسي وتأهيل الشباب للمناصب القيادية، إلى جانب مبادرات أخرى ينظمها الحزب على المستوى الاجتماعي من تنظيم معارض خيرية ومنافذ لبيع الملابس والأدوات المدرسية والحوم والسلع الغذائية بأسعار منخفضة.

 

 

ونظم مستقبل وطن 7 معسكرات لكوادر الحزب في مختلف المحافظات، أخرها بالفيوم في شهر أغسطس المنصرم، وذلك والتي تهدف إلى خلق كوادر سياسية قادرة على العمل السياسي وما يواجهه من تحديات، بحسب بيانات رسمية صادرة عن الحزب.

 

ويعكف حزب "مستقبل وطن" على إعداد كوادر تستطيع تحمل مسؤولية حقائب وزارية ومناصب قيادية بالدولة،  بحسب أحمد الساعر المتحدث باسم حزب مستقبل وطن، في تصريح سابق لـ"مصر العربية"، موضحا أن الحزب ينظم كل 3 أشهر معسكرات لتدريب أعضائه على تحمل المناصب القيادية.

 

ويتجه الحزب حاليا إلى إطلاق أكاديمية "مستقبل وطن"، وذلك تنفيذا للقرار الذي أصدره رئيس الحزب أشرف رشاد، في يونيو 2017 الماضي، لتدريب شباب الحزب بهدف إعدادهم لتولي مناصب قيادية.

 

ويتضمن برنامج الأكاديمية عددا من المحاور أبرزها :"النظم السياسية والعلاقات الدولية والسياسة الخارجية والمصطلحات والمفاهيم السياسية"، وتستهدف تدريب 10 آلاف فرد، وتبدأ عملها بـ100 فرد فى المرحلة الأولى، كما تستهدف تدريب الشباب اقتصاديا، وذلك من خلال تدريس البنيان الاقتصادى وما يتعلق به من مفاهيم ومكونات وسياسات مختلفة، وما يتعلق بالإصلاح الاقتصادى والاجتماعى.

 

ويقول أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إن قيادات الحزب تعمل على التواصل مع الجماهير لحل المشكلات وأقامت العديد من الدورات التدريبية واكتشاف المواهب المختلفة، مؤكدا أن هذه هي أولويات العمل الحزبي بــ"مستقبل وطن".

 

وأضاف رشاد، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الشباب الواعي المتسلح بالعلم والرياضة والأخلاق قادر على استكمال مسيرة البناء والتنمية التي تقودها الدولة، مستطردا:"كما قال الرئيس السيسي إن الرياضة أمن قومي، ومثل هذه المبادرات نحاول بها جمع اشعب على هدف واحد، ورح المنافسة للاستفادة من طاقة الشباب، وقدراتهم وإبداعهم".

 

 

وفي الفترة الأخيرة نظم حزب مستقبل وطن معارض لتوزيع الملابس على الأطفال مجانا في بعض المحافظات، وكذلك لبيع اللحوم والسلع الغذائية بأسعار منخفضة، فضلا عن إقامة منافذ لبيع الأدوات المدرسية بسعر الجملة في عدد من المحافظات، منها القاهرة في مناطق الجمالية والمعادي، وكذلك في محافظة الدقهلية، والتي تبيع الأدوات بنصف أسعارها، بحسب بيانات أمانات المحافظات بالحزب.

 

 

ومن جانبه قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إن هذه المعارض الخيرية تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي يتباها الحزب لرفع الأعباء من على كل الطبقات الفقيرة المتوسطة بجميع محافظات الجمهورية، وترسخيا للعمل العام والسياسي بالشارع المصري.

 

وأضاف رشاد، في بيان صحفي سابق، أن الحزب أخذ على عاتقه الاهتمام بالمواطن واحتياجاته وتوفير كل السبل التي تمكنه من العيش بكرامة ومواجهة التحديات الحالية، لافتا إلى أنه منذ اتخاذ البلاد حزمة الإصلاحات الاقتصادية والحوب يتبنى مجموعة من المبادرات لتخفيف وطأة هذه الإصلاحات الضرورية للبلاد على الطبقات من محدودي الدخل.

 

وكان حزب مستقبل وطن، قد أعلن في أكثر من مناسبة سابقة، ومن خلال هيئته البرلمانية بمجلس النواب، تأييده لبرنامج الحكومة وخطة الإصلاح الاقتصادي، معتبرا أنه دواء مر ولكن لابد منه لتعافي البلاد من أزمتها الاقتصادية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان