رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كسر السيراميك حل «رضوان» الموفر للمقبلين على الزواج

كسر السيراميك حل «رضوان» الموفر للمقبلين على الزواج

الحياة السياسية

كسر السيراميك

كسر السيراميك حل «رضوان» الموفر للمقبلين على الزواج

آيات قطامش 25 يوليو 2018 23:15

(كسر السيراميك).. بات الحل السحري الموفر لكثير من الشباب المقبل على الزواج، بعدما أصبحت اليد مغلولة عن شراء سيراميك بـ"شيء وشويات".. على خلفية موجة غلاء ضربت كل شيء..

أحمد رضوان شاب يبلغ من العمر 26 عامًا، لديه مكان في القليوبية لكسر السيراميك، أصبح مقصدًا لكثير من الشباب المقبل على الزواج.

 

يقول أحمد: الآن اي شاب يُفكر في شراء سيراميك لشقة مساحتها على سبيل المثال 100 متر،  سيكلفه نحو 25 ألف جنيهًا على أقل تقدير، فى حين أن كسر السيراميك لذات المساحة يكلفه ما يتراوح بين 7لـ 8 آلاف جنيه شاملة التركيب والمون والمصنعية والسيارة، وتابع قائلًا: "لجأنا للكسر بحيث نريح الشباب أنهم يقدروا يجهزوا الشقة ويتجوزوا".

بدأت الفكرة تتلبور فى خيال رضوان حينما كان صغيرًا، منذ ما يقارب الـ  18 عامًا، حيث كان وقتها يجلس  مع رفقائه.. فبعد تبليط أحد الشقق كان هناك كسر للسيراميك تبقى،  جمعه رضوان ومن معه وأخذوا يضعونه إلى جوار بعضه البعض على سبيل اللعب ليفاجئ بشكل جميل يخرج ترتيبها إلى جوار بعضها البعض، بعدها تسائل لماذا لا اضع اسمنت أسمر للصقها واستبدله بعدها بالأبيض، وقرر فى نهاية المطاف استخدام خليط من الأسمنت الأبيض والبودرة والألوان، لجمع كسر السيراميك دون تشويه الشكل العام. 

الآن يتردد رضوان على مصانع السيراميك، ويجمع منهم  الكسر، بعدما أخبرهم أنه يجمعه نظرًا لتردد شباب مقبل على الزواج غير قادر على شراء السيراميك.

 

يدفع رضوان 300 جنيهًا مقابل  طن كسر السيراميك  الذى يأخذه من المصانع،   لافتًا أن الطن الواحد يكفى لمساحة 60 متر.  

20 جنيهًا.. هو سعر متر كسر السيراميك شاملة التركيب دون النقل، ولفت رضوان إلى أن أنهم يقوموا بعمل ديكورات من كسر السيراميك، للمنازل والكافتريات والأسطح والسلالم، موضحًا أن كثير من سكان القليوبية يلجأون لاستبدال السيراميك بالكسر.

 

ولفت إلى أن كثير من الصنايعية خرجوا من ورشته بالقليوبية، وانتشر الأمر فى ربوع الجمهورية، بعدما بات حل للكثير، وسط هذا الغلاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان