رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

المئات من عمال بسكو مصر يحتجون على إنهاء عقودهم الدائمة

المئات من عمال بسكو مصر يحتجون على إنهاء عقودهم الدائمة

الحياة السياسية

احتجاج عمالي - أرشيفية

المئات من عمال بسكو مصر يحتجون على إنهاء عقودهم الدائمة

سارة نور 22 يوليو 2018 10:13

 

رفض مئات العمال بشركة بسكو مصر بالقاهرة،  تعسف إدارة الشركة ضد 1500 عامل، بعد إنهاء عقودهم  الدائمة التي استمرت لعشرات السنوات وتحرير عقود أخرى بديلة مؤقتة لمدة 3 شهور.. وجاء إنهاء الإدارة عقود عشرات العمال بعد احتجاجات سابقة لهم  على عدم صرف الأرباح. 

 

اتهم العمال العضو المنتدب للشركة بسلب حقوقهم، ما اضطر زميلا لهم لمحاولة انتحار بعد إلقاء نفسه من شرفة منزلة بالدور الرابع والذي نتج عنه كسر مضاعف، واحتجز بالمستشفى لمدة 3 أشهر .. ووقعت هذه الحادثة بعد رفض الإدارة منح العامل سلفة نقدية لدفع مصاريف ولادة زوجته.

 

وقال العامل إن التفاصيل ترجع  لعدة شهور مضت حينما امتنعت الإدارة الامريكية عن صرف الأرباح السنوية للعاملين، وعللت ذلك بأن الشركة لم تجن أي أرباح حتى تصرف جزءا منها للعاملين.

 

ذلك رغم أن  الإدارة أعلنت العام الماضي تحقيق نسبة مبيعات بقيمة بلغت نحو 800 مليون جنيه بزيادة ربع مليار جنيه عن أعوام سابقه وهو ما اضطر العمال لاعتصام مفتوح بفروع القاهرة والإسكندرية في إبريل الماضي. 

 

وأضاف العامل أن بعد فشل الإدارة فض الاعتصام الذي دام اسبوعا كاملا ، ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على 6 من عمال في منطقة الأميرية بتهمه تنظيم احتجاج بدون ترخيص، وشملت القائمة: محمود عبد الرازق سائق، هانى البوشى سائق، رأفت مدبولى، أحمد أبو هاشم، سامية عبد الله مشرفة إنتاج، علاء أبو منة، عامل ويفر.

 

وفض العمال حين ذاك  بفض الاعتصام لحين الافراج عن زملائهم، إلا ان العضو المنتدب قام بتحرير عقود مؤقته لمدة 3 شهور وهو ما رفضه العمال، فقامت الإدارة الاسبوع الماضى بفصل عشرات العمال وقطع ارزقهم وسط غياب دور وزارة القوي العاملة والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بحسب العمال. .

 

وتقدم حينها تكتل 25- 30 البرلماني المعارض، بعدد من طلبات الإحاطة لوزير القوى العاملة بخصوص أزمة عمال مصنع بسكو مصر في إبريل الماضي لحل مشكلة عمال بسكو مصر و صرف الأرباح المستحقة لهم و بدل غلاء المعيشة بعد الارتفاع المستمر في الأسعار.

 

ومن بين العمال المفصولين حاليا : نجلاء حلمي وتعمل في الشركة من 27 سنة، اسلام طه أحمد – 10 سنين، أشرف أحمد حلمي – 16 سنة، وليد محمد العجمي – 9 سنين، سعاد راشد – 9 سنين، اسماعيل أبوبكر إسماعيل – 9 سنين، أمين محمود أمين 25 سنة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان