رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إخلاء سبيل 5 عمال من المصرية للاتصالات بعد اتهامهم بنشر أخبار كاذبة

إخلاء سبيل 5 عمال من المصرية للاتصالات بعد اتهامهم بنشر أخبار كاذبة

الحياة السياسية

جانب من وقفة احتجاجية سابقة لعمال المصرية للاتصالات

إخلاء سبيل 5 عمال من المصرية للاتصالات بعد اتهامهم بنشر أخبار كاذبة

سارة نور 17 يوليو 2018 18:29

قررت نيابة الأزبكية إخلاء سبيل 5 من العاملين بالشركة المصرية للاتصالات من ديوان القسم، وذلك في المحضر رقم ٩٠١٢ لسنه ٢٠١٨ جنح الأزبكية على خلفية تحرير محضر ضدهم و اتهامهم بنشر أخبار كاذبة على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك".

 

وقالت التعاونية القانونية لدعم الوعي العمالي إن الشؤون القانونية للحركة المصرية للاتصالات حررت مذكرة تدعي قيام كل من: عماد سعيد علي وعبد الناصر محمد حسن ومحمد مجدي عبد الله وخالد رضوان سيد محمد وعبد الهادي إبراهيم الحماقة بنشر أخبار كاذبة، تفيد رحيل رئيس الشركة المصرية للاتصالات، مما "أضر" بالشركة.

 

وأضافت التعاونية على صفحتها على موقع "فيس بوك" إن الشركة أحالت المذكرة إلى مباحث الاتصالات التي أحالتها بدورها إلى نيابة الأزبكية، التي طلبت تحريات مباحث الاتصالات التي بطبيعة الحال أفادت "صحة" البلاغ، وأن المقصود من بوستات العاملين الخمسة التي كانت تتحدث عن رحيل مدرّب المنتخب الوطني  هيكتور كوبر، وادعت بأن المقصود هو المدير التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

 

ووجهت النيابة للعاملين الخمسة تهم: الانضمام إلى جماعة من شأنها تعطيل الدستور والقوانين، ومنع إحدى مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية العامة للمواطنين وغيرها من الحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالسلم الاجتماعي..

 

كما وجهت لهم تهم نشر أخبار كاذبة من شانها الإضرار بالشركة المصرية للاتصالات بخصوص إقالة المدير التنفيذي للشركة من كان من شأنها تكدير السلم العام، تسببت عمدًا في إزعاج غيرك وذلك باستخدام أجهزة الاتصالات التليفونية، وذلك علي خلفية نشر بوستات على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب برحيل كوبر من تدريب المنتخب الوطني.

 

وكانت الشركة المصرية للاتصالات حررت محاضر ضد نحو 9  من عمالها في إبريل 2017 و تتهمهم بالتحريض على التظاهر و الانضمام لجماعة محظورة بعد مطالبتهم برفع رواتبهم لتناسب الارتفاع المستمر في الأسعار ، لكن النيابة أخلت سبيلهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان