رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس لجنة الرد على برنامج الحكومة: البوادر تبشر بالخير

رئيس لجنة الرد على برنامج الحكومة: البوادر تبشر بالخير

الحياة السياسية

مصطفى مدبولي

رئيس لجنة الرد على برنامج الحكومة: البوادر تبشر بالخير

محمود عبد القادر 07 يوليو 2018 17:01

أكد السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، أن اللجنة الخاصة للرد على بيان الحكومة، ستستلم تقارير اللجان الخمس الفرعية والمنتظر أن تضمن رأي اللجنة وتوصياتها بشأن كل في محور من محاور بيان الحكومة.

 

وردًا على تساؤل بشأن موقف الشريف من بيان الحكومة، ومتى يمكنه رفضه؛ رد قائلًا: "سأرفضه إذا رأيت أنه خرج عن الإطار الذي يستطيع المواطن المصري أن يلمس الحياة الكريمة، ولكن البوادر تبشر بالخير والبيان ممتليء بالخير".

 

وتابع أن المؤشرات التي ألقاها رئيس مجلس الوزراء،  تؤكد أن البرنامج أكثر من ممتاز والتنفيذ الدقيق لها سيكون أكثر من امتياز.

 

كان البرلمان شكل  خمس لجان، شملت المحاور الـ(5) الواردة ببرنامج الحكومة، بناء الإنسان المصرى، محور حماية الأمن القومى وسياسية مصر الخارجية، محور التنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومى، النهوض بمستويات التشغيل، تحسين مستوى معيشة المواطن المصرى.

 

وأوضح الشريف في تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم، السبت، أن التقارير سترسل للجنة الصياغة المشكلة، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، على أن يتم تسليم التقرير لدكتور علي عبد العال رئيس محلس النواب، يوم الخميس المقبل، مشيرًا إلى أن البرلمان سيطالب الحكومة بتقرير دوري عن إنحازاتها في إطار دوره لمتابعة بيانها.

 

وقال وكيل المجلس، إن مصر نجحت في مواجهة العديد من التحديات خلال الفترة الماضية، تلك التحديات التي كانت تكفي لهز أي دولة لفترة لا تقل عن 50 عامًا، لكن ما قامت به مصر من جهود، عكست قدرتها على السير نحو المستقبل، وبناء الدولة بمفهومها الحديث أصبح نموذجًا يدرس في بناء الدول.

 
وأضاف: بالرغم من الظروف الصعبة التي مر بها الاقتصاد الوطني إلا أن مصر بدأت في تحسين مؤشراتها الاقتصادية وزيادة معدل النمو، وهذا يعكس قدرة القيادة السياسية على مواجهة التحديات، وتحمل الشعب المصري لتبعات القرارات الاقتصادية حرصا منه على الحفاظ على وطنه. 


وأضاف أنه بفضل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي استردت مصر مكانها الدولية، بعد أن وضعت رؤية واضحة لاستراتيجية سياستها الخارجية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان