رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لجنة الأمن والسياحة الخارجية تؤكد ضرورة الرقابة على الأسواق

لجنة الأمن والسياحة الخارجية تؤكد ضرورة الرقابة على الأسواق

محمود عبد القادر 04 يوليو 2018 16:21

أكد أعضاء اللجنة البرلمانية الفرعية المعنية بدراسة محور "الأمن القومي وسياسة مصرالخارجية" ببرنامج حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، أهميّة تشديد الرقابة على  الأسواق بما يحقق انضباطها والحفاظ على استقرار الاسعار بما ينعكس علي الأمن القومي المصرى.

 

وطالب اعضاء اللجنة، بتحديد آليات الحكومة لتنفيذ البرنامج الفرعي لمحور الأمن القومي والخاص بـ "الأمن الغذائي".

 

من جانبه أشار النائب أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب إلي أهمية تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء بشأن السياسة الزراعية في مصر، وتضم في عضويتها كافه الوزراء المعنين ومنها وزراء التموين، والزراعه، والري والموارد المائيّة .

 

وقال أبو المجد إن هذه اللجنة تكون معنية بتحديد احتياجتنا من المحاصيل المختلفة، ووضع السياسات اللازمة لتحقيق هذه الاحتياجات.

 

وشدد أبو المجد، على أهمية إيضاح الحكومة كيفية تنفيذ برنامجها وتوفير متطلبات الأمن الغذائي، مع تشديد الرقابة علي الأسواق وتفعيل دور الأ، مضيفاً :"يجب أن يكون دور الأجهزة الرقابية سابق وليس لاحق لما بعد ارتفاع الأسعار".

 

وأيده في ذلك النائب عصام عبد العزيز، بأهمية العمل علي ضبط الأسواق وزيادة الرقابة عليها لتحقيق الحماية الإجتماعية من جشع التجار وبما يعود لصالح الأمن القومي المصرى.

 

وتساءل النائب أحمد رسلان، عضو اللجنة، عن وضع مزارع الدواجن وتسمين العجول والثروة السمكية، لاسيّما مَع عدم تناول برنامج الحكومة إليها، بالإضافة إلي عدم تحديد الوضع بالنسبة لمحصول الأرز وعما إذا كان هناك استيراد لتحقيق الاكتفاء.

 

بدوره أكد النائب أحمد أباظة، رئيس اللجنة، أن الشعب في انتظار تنفيذ الدكتور مصطفي مدبولي لكافة التعهدات التي أعلن عنها خلال القاءه بيان الحكومة أمام مجلس النواب.

 

ولفت إلى أنه يجب أن يكون التطبيق محدد بآليات للتنفيذ، قائلاً : " الناس مترقبة تنفيذ حديث رئيس الحكومة"، وعلق النائب أسامة أبو المجد بقوله : " بالفعل الجميع مترقب خاصة أنه قال أن المواطن سيشعر بالتغيير قريبا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان