رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مستشار الكنيسة يكشف تفاصيل مشروع قانون «المجلس الملي» الجديد

نافيًا مناقشته خلال لقاء رئيس مجلس الدولة

مستشار الكنيسة يكشف تفاصيل مشروع قانون «المجلس الملي» الجديد

عبد الوهاب شعبان 03 يوليو 2018 16:59

نفى المستشار منصف سليمان عضو اللجنة القانونية بالكنيسة، وعضو المجلس الملي، مناقشة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية-بطريرك الكرازة المرقسية، أية قوانين كنسية، مع رئيس مجلس الدولة المستشار أحمد أبو العزم، خلال لقائهما مساء أمس الإثنين بالمقر البابوي، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

وقال: إن البابا تواضروس الثاني أعرب عن سعادته بالزيارة، وشرح مسار العائلة المقدسة، وإيجابية إحياء المسار كحدث سياحي هام.

 

في سياق مختلف كشف سليمان عن تضمين مشروع قانون المجلس الملي المزمع مناقشته حاليًا داخل المقر البابو، نحو 40 مادة تستهدف في مجملها توسيع قاعد الناخبين، والمرشحين لعضويته.

 

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن مشروع القانون سيطرح للحوار المجتمعي في الوسط القبطي، وبعده سيرسل إلى مجلس النواب، أملًا في إقراره رسميًا خلال دور الانعقاد المقبل.

 

ولفت عضو اللجنة القانونية بالكنيسة إلى أن مشروع القانون يكفل لمن تجاوز السن القانوني، ويحمل مؤهلًا دراسيًا عاليًا الترشح لعضوية مجلس الملي، مؤكدًا أن عدد الأعضاء بالقاهرة، والإسكندرية، محدد بـ 24 عضوًا.

 

وأردف قائلًا: (البابا تواضروس يسير بشكل إصلاحي، ويسعى لتثبيت مؤسسات الكنيسة)، مشيرًا إلى أن المجلس الملي في صورته الجديدة سيكون جهازًا معاونًا في الشئون المالية، والإدارية بالكنيسة.

 

يشار إلى أن قداسة البابا تواضروس الثاني يطلع حاليًا على مشروع قانون المجلس الملي، لإبداء ملاحظاته، قبيل عرضه للحوار المجتمعي.

 

واستقبل قداسة البابا المستشار أحمد عبد العزيز أبو العزم رئيس مجلس الدولة على رأس وفد ضم كلًا المستشار فؤاد عبد الفتاح نائب رئيس المجلس، والأمين العام، والمستشار عمرو فوزى عضو المكتب الفنى لرئيس المجلس، وحضر اللقاء عضوا المجلس الملي "منصف سليمان، وكمال شوقي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان