رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد 40 يوما ..تجديد حبس وائل عباس 15 يوما على ذمة التحقيقات

بعد 40 يوما ..تجديد حبس وائل عباس 15 يوما على ذمة التحقيقات

الحياة السياسية

وائل عباس - أرشيفية

بعد 40 يوما ..تجديد حبس وائل عباس 15 يوما على ذمة التحقيقات

سارة نور 03 يوليو 2018 14:30

قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس الناشط وائل عباس، اليوم الثلاثاء، 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة.

 

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا اتهامات عدة للناشط وائل عباس  المتهم في القضية 441 لسنة 2018، حصر أمن دولة عليا، الانضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة.

 

 وبث مقاطع فيديو علي شبكه التواصل الاجتماعي (فيسبوك) كوسيلة من الوسائل الإعلامية للتحريض علي قلب نظام الحكم ، ونشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك) لبث شائعات كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وألقت قوات الأمن القبض على وائل عباس في 23 مايو الماضي من منزله بالتجمع الخامس، دون إبداء إذن نيابة، وقامت تعصيب عيني وائل عباس واقتادته بملابس النوم، بعدما استولت على أجهزة الحاسب الآلي والتليفونات وكم من الكتب وأشياء عديدة خاصة به، بحسب الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

 

وبعد إلقاء القبض على عباس أطلق عدد من النشطاء هاشتاج #وائل_عباس_فين، بعد أن كتب المدون والناشط السياسي وائل عباس( 43 عاماً )على صفحته في موقع الفيسبوك جملة قصيرة يقول فيها " أنا بتتقبض عليا" كتبها ونشرها ثم انقطعت أخباره، حتى ظهر في نيابة أمن الدولة العليا.

 

 وائل عباس كان ضحية لعديد من القضايا إبان حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ، وصلت لحد محاكمته مرتين في قضية واحدة حصل فيهم على البراءة.

 

 

 

وأطلق في عام 2004 مدونة تحمل اسم " الوعي المصري"، وكانت أولى تدويناته انتقاد تجاوزات الشرطة بحق المحبوسين على خلفية قضايا سياسية إلى جانب ما وصفه بالفساد السياسي والمالي المستشري في أوساط المسئولين الحكوميين.

 

أصبح بعد ذلك  واحدأ من أهم 100 شخصية في العالم العربي، واختارته بي بي سي كأكثر شخصية تأثيرا في العالم العربي عام 2006، كما اختارته سي إن إن شخصية العام عام 2007.

 

كما كان عباس يعارض سياسات المجلس العسكري بعد ثورة 25 يناير و كذلك عارض بشدة جماعة الإخوان المسلمين إبان فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي في عام 2013.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان