رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس الوزراء : لن نترك فردا فقيرا يسأل الناس

رئيس الوزراء : لن نترك فردا فقيرا  يسأل الناس

الحياة السياسية

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

رئيس الوزراء : لن نترك فردا فقيرا يسأل الناس

محمود عبد القادر 03 يوليو 2018 13:40

قال المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أن فلسفة برنامج عمل الحكومة خلال السنوات الأربع المقبلة مرتكزة على توجهات القيادة السياسية الواردة بخطاب التكليف الرئاسى يونيو 2018 لتراعى المحاور الرئيسية للبناء على مكتسبات المرحلة الماضية"مرحلة تثبيت الدولة" منطلقة نحو مرحلة أكثر إشراقا وهى مرحلة جنى الثمار.


جاء ذلك فى إلقاءه لبيان الحكومة أمام مجلس النواب، مؤكدا أن هذه الفلسفة تنطلق فى إطار من التركيز على أولوية تحسين مستوى معيشة المواطنين وضمان جودة الحياة، وأيضا بناء الإنسان المصرى إيمانا بأنه لا تنمية دون مواطن متمتع بمستوى معيشة وخدمات ذات جودة عالية دون نمو.

 

وأكد أن البرنامج يأتى متسقا مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة ودافعا فى اتجاه تحقيق مستهدفاتها تلك الرؤية التى تستهدف تحقيق النمو المتوازن وبناء إقتصاد تنافسى ومتوازن ومتنوع ومنضبط قائم على المعرفة.

 

وكذلك  تحقيق تنمية عمرانية فى إطار ترسيخ مبادئ المواطنة والتكافؤ الإجتماعى، وأيضا تنفيذ حزمة من السياسات الهيكلية، مستهدفا ترشيد الدعم وتوجيه لمستحقيه، وتقوية شبكات الأمان الإجتماعى، وتنمية رأس المال البشرى، اتساقا مع الاستحقاقات الدستورية الخاصة بالتعليم والصحة والبحث العلمى، وبما يكفل توفير حياة كريمة وتحقيق الرخاء الإقتصادى والإجتماعى وذلك فى إطار العدالة الاجتماعية.

 

فيما قال الدكتور مصطفى مدبولي : لن نترك فردا فقيرا يتكفف الناس، من خلال استمرار برامج حماية الفئات الأولى بالرعاية وتوحيدها في برنامج تكافل وكرامة الذي يحوي 3 ونص مليون أسرة بتمويل سنوي يقارب 20 مليار جنيه منهم 5 مليار لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأكد أن الحكومة ستقوم بدورها في إطلاق برامج التشغيل كثيفة العمالة، والتوسع في القروض الصغيرة لزيادة دخل الأسر في الريف، ودعم خطط التنمية في المحافظات، وعلى رأسها صعيد مصر وسيناء.

 

وأشار إلى توفير السلع التموينية من خلال 6 آلاف منفذ لوزارة التموين بالإضافة لمنافذ القوات المسلحة والداخلية، وإنشاء مناطق لوجيستية لتخفيض أسعار السلع، وإنشاء أسواق في كل المحافظات.


وأكد أنه سيتم إضافة المواليد غير المسجلين اعتبارا من يوليو ولمدة 7 أشهر، فضلا عن تنقية البطاقات التموينية من خلال قاعدة بيانات متكاملة لمستحقي الدعم.


ولفت إلى أن السكة الحديد ستشهد تطورا كبيرا خلال العام المقبل.، مضيفا بأنه سيتم ضم ٢٥٠ جرار جديد، و٣٠٠ عربة بضائع، الى جانب الانتهاء من الربط الاليكترونى للاشارات، وانشاء القطار فائق السرعة الذى يربط عدد من المناطق منها العين السخنة والعاصمة الجديدة و٦ أكتوبر

 

وتابع: سيتم انشاء القطار المكهرب، بالإضافة الى ان انشتء وسائل نقل متطورة وحضارية بمحافظتى القاهرة والإسكندرية.

 

وأضاف، أيضا سيتم استكمال شبكة الطرق القومية، بتكلفة ٢٠ مليار جنيه، وانشاء ٢٠ كوبرى، لتقليل الحوادث

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان