رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تبدأ بـ 100 ألف.. جوائز دوري «مستقبل وطن» لكرة القدم تثير الجدل

تبدأ بـ 100 ألف.. جوائز دوري «مستقبل وطن» لكرة القدم تثير الجدل

الحياة السياسية

اشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن

تبدأ بـ 100 ألف.. جوائز دوري «مستقبل وطن» لكرة القدم تثير الجدل

أحلام حسنين 02 يوليو 2018 12:09

اعتاد حزب مستقبل وطن منذ ظهوره على الساحة السياسية تنظيم الدورات الثقافية والدينية والرياضية ولاسيما في شهر رمضان الكريم، ولكن ما بدى غريبا هذه المرة هو إعلانه جوائر مالية كبيرة للحائزين على المراكز الأولى الثلاث خلال الدولة التي سيتم تنظيمها على مستوى الجمهورية يوم 15 يوليو المقبل.

 

وينظم الحزب الذي صعد للمرتبة الأولى من حيث المقاعد البرلمانية في مجلس النواب، دورة لكرة القدم على مستوى الجمهورية يوم 25 يوليو الجاري، تحت رعاية المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب، والمستشار عصام هلال عفيفي، أمين التنظيم، والعامري فاروق وزير الشباب والرياضة السابق، ورئيس لجنة الرياضة باللجان المتخصصة للحزب.


واشترط الحزب ألا يقل سن المشترك عن 15 عاما ولا يزيد على 30، بالإضافة إلى توقيع استمارة الاشتراك بالدوري بمقر الحزب التابع للمحافظة أو على الصفحة الرسمية للدوري، معلنا أن الجائزة الأولى تقدر بـ100 ألف جنيه، والثانية 60 ألف جنيه، والثالثة 40 ألف جنيه، مؤكدا أنه لا يوجد أية مصاريف للاشتراك في الدوري.

 

ويعرف الحزب "دوري مستقبل وطن"، خلال صفحته على فيس بوك، بأنه الحدث الأكبر رياضيا في كل أنحاء الجمهورية، لافتا إلى أن الدوري قائم كل عام لتعزيز دور الرياضة في المجتمع المصري، والاهتمام بالأجيال القادمة لمستقبل الكرة المصرية، ومساعدة الموهوبين كرويا في تغيير حياتهم للأفضل.

 

وتشترط المسابقة أن تكون الفئة العمرية التي تشترك بها ما بين 15 حتى 30 عاما، وتقوم على 3 مراحل، الأولى: المراكز، الثانية: محافظة، الثالثة: الجمهورية"، ويكون التقديم للاشتراك في الدوري من خلال مقرات الحزب الرسمية في المحافظات والتي سيتم الإعلان عنها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أو عن طريق إرسال بيانات الفريق على الإيميل الخاص بالدوري، أو التسجيل عن طريق الاستمارة الإلكترونية المطروحة على صفحة الحزب.

 

 

هذه المسابقة وما جاء فيها من جوائز مالية كبيرة أثارت سخرية بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ علق أحدهم قائلا :"مش كانوا أدوهم للغلابة تاكل"، ورد آخر:"كانوا ادونهم وانا اتبرع بيها للناس الغلابة".

وفي الفترة الأخيرة فرض حزب مستقبل وطن وجوده على الساحة السياسية بشكل كبير جعلته محط حديث وسائل الإعلام وربما الأحزاب كافة، بعد أن استطاع أن يستقطب أكثر من 75 نائبا إليه منهم 50 نائبا من حزب المصريين الأحرار، فضلا عن انضمام أعضاء بحزب الوفد إليه، ليصبح هو حزب الأغلبية في البرلمان.

 

وترجع بداية الحزب الذي يبلغ عمره في الحياة السياسية 4 أعوام فقط، إلى أنه كان حملة شبابية لدعم السيسي في حملته الانتخابية للرئاسة 2014 تحت اسم "مستقبل وطن" يترأسها محمد بدران، الذي برز اسمه بقوة على الساحة مع 30 يونيو 2013، ثم تحول بعد ذلك إلى حزب سياسي.

 

واكتسب مستقبل وطن صفة أول حزب سياسي يرتكز على الشباب، كما تمكن خلال الأربع سنوات الماضية من أن يكون لها أمانات مركزية في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، ويضم عضوية أكثر من 300 ألف شاب بحسب تصريحات قياداته.

 

ويهدف الحزب، حسبما يؤكد في كثير من تصريحاته، إلى تولي قياداته الشابة بعض المناصب القيادية في الدولة، بما في ذلك الحقائب الوزراية، وسعيا لذلك يعقد العديد من المعسكرات في بعض المحافظات لتدريب أعضائه على تولي المناصب القيادية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان