رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نواب: اختيار مدبولى لرئاسة الحكومة «صائب».. و«إسماعيل» أدى مهمته بوطنية

نواب: اختيار مدبولى لرئاسة الحكومة «صائب».. و«إسماعيل» أدى مهمته بوطنية

الحياة السياسية

السيسي ومدبولي

نواب: اختيار مدبولى لرئاسة الحكومة «صائب».. و«إسماعيل» أدى مهمته بوطنية

محمود عبد القادر 07 يونيو 2018 20:23

رأى نواب البرلمان أن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمهندس مصطفى مدبولى لتكشيل الحكومة الجديدة، خطوة على الطريق الصحيح، ويعد اختيار موفق وصائب، موجهين الشكر للمهندس شريف إسماعيل، على مهمته التي أداها طوال الفترة الماضية بالرغم من ظروفه المرضية.


وأكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن اختيار الرئيس السيسي للمهندس مصطفى مدبولي لتشكيل الحكومة الجديدة قرار موفق، مؤكدًا أن له مؤهلات عديدة تؤهله للنجاح في هذا المنصب الهام.


وأوضح وهدان ، أن المهندس مصطفى مدبولي نجح في العديد من ملفات الإسكان الفترة الماضية، مؤكدًا أن مصر تحتاج الكثير في الفترة القادمة، من أجل مواصلة البناء والتعمير، وتقدم وكيل المجلس بالشكر إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق، على ما قدمه لمصر خلال الفترة الماضية.


وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مدبولى اختيار صائب .


جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الخميس، مؤكدًا على أن مدبولى، ليس بالشخص الغير مرئى للمواطن المصرى والبرلمان، ولكن معروف لدى الجميع ونواب البرلمان ممن تعاملوا معه على مدار الفترة الماضية مبديًا تفاؤله بهذا الإختيار ومتمنيًا له  التوفيق.


وناشد رئيس محلية النواب، المهندس مصطفى مدبولى، بأن يولى رؤى الإصلاح الإداري والهيكلي إهتماماته خلال المرحلة المقبلة، وايضا رؤى تعظيم الموارد المحلية، لدورها في تحقيق الطفرات التي ننتظرها، حيث تحتاج بعض الإصلاحات التشريعية، وكذلك بعض القرارات الإدارية التي تسهل طفرات الإصلاح الإدارى والهيكلى وتعظيم الموارد قائلًا:" أناشد مدبولى الاهتمام برؤى الإصلاح الإدارى والهيكلى، وتعظيم الموارد المحلية والاستمرار في فعالية ملف العمران الذى كان يتولاه".


كما ناشد السجينى بضرورة الإهتمام بالخريطة الإستثمارية على مستوى الوحدات المحلية، وربطها بالمشاريع والبرامج التي ترعاه الدولة، وأن تكون في إطار متكامل، وليس جزر منعزلة مثلما كان يحدث في بعض الأوقات، متابعا:" نحن في حاجة لأن تكون قطاعات الدولة متكاملة ومتواصلة وغير عامله بجزر منعزلة وذلك وفق خريطة إستثمارية".
وفى سياق أخر وجه المهندس أحمد السجينى، رساله لرئيس مجلس الوزراء السابق شريف إسماعيل، مؤكدا على أنه رجل أدى أداء طيب شهد له الجميع في ظل ظروف صحية ولم يبخل بأى جهد لصالح الدولة المصرية، متنميا له التوفيق والسداد خلال المرحلة المقبلة قائلا:" شريف إسماعيل أدى مهمته بكل وطنية في ظل ظروفه الصحية".

 

من جانبه قال د. حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن المهندس شريف إسماعيل، أدى مهمته على أكمل وجه فى ظل ظروفه الصحية.

 

وتابع: كما تحمل الضغوطات الكثيرة من أجل نجاح برنامج الإصلاح الإقتصادى، الذى تعكف مصر على اتمامه خلال هذه المرحلة قائلًا:" شريف إسماعيل ترأس حكومة مصر فى أصعب الظروف، وتصدى بشجاعه لخطوات الإصلاح الإقتصادى".


وأضاف: مدبولى رجل منضبط وخلوق، ويتميز بالعمل الجاد وانجازاته واضحة فى وزارة الإسكان التى كان يتولاها، ويعد من أفضل وزراء الإسكان الذين شغلوا هذه الوزارة.


وتمنى عيسى أن يستمر مدبولى بنفس النهج المتميز فى إدارة الحكومة، ويواصل خطوات الإصلاح الإقتصادى والإدارى للدولة، ويهتم  بملفات الصحة والتعليم، مثلما تحدث رئيس الجمهورية أمام البرلمان، مؤكدًا على أن مدبولى كان فى قلب الحكومة ويدرك هذه الملفات وتحدياتها.قائلًا:" مدبولى مؤهل للنجاح ويدرك ملفاته بجدية".


ولفت رئيس لجنة الخطة إلى أن المرحلة التى تمر بها البلاد لاتزال صعبة، وفى حاجة للعمل والإجتهاد، لأن المهام لاتزال ثقيلة.

 


يجدر بالذكر كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدكتور مصطفى مدبولى بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

وكان  السيسي ، استقبل الثلاثاء الماضى، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الذى تقدم باستقالة الحكومة، وذلك بعد أداء الرئيس لليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان