رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

بيان عاجل للوزراء حول إهدار 100 مليار جنيه بالبحيرة

قدمه نائب بالبرلمان

بيان عاجل للوزراء حول إهدار 100 مليار جنيه بالبحيرة

محمود عبد القادر 06 يونيو 2018 13:10

تقدم النائب محمد عمارة، عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، ومحافظ البحيرة، بشأن إهدار أكثر من 100 مليار جنيه، فى ملف تقنين وضع اليد بالمحافظة وتحديدًا مدينة الدلنجات.


وطالب عمارة فى تصريحات له اليوم الأربعاء، باستدعاء كل من وزير التنمية المحلية، ومحافظ البحيرة بشأن بحث أسباب التقاعس فى ملف تقنين وضع اليد بمدينة الدلنجاتـ.

 

وأكد على ضرورة  تشكيل لجنة من نيابة الأموال العامة، تتولى بحث هذا الملف للتحقيق فيه، ومحاسبة المتسببين فى إهدار المال العام والتستر على الفساد.


وكشف عمارة عن تفاصيل هذا الملف قائلًا: نتيجة عدم تحصيل المستحقات الخاصة بأملاك الدولة، والتى تتمثل فى ثمن الأرض المقسمة على الأقساط والغرامة الواقعة على تأخير سداد هذه الأقساط، وذلك منذ عام ١٩٩١ وحتى ٢٠١٨، ولم يتم تحصيل هذه المستحقات، مما يضر بمصلحة المواطن ومصلحة الدولة.

 

لافتًا أن  سعر المتر تدرج؛ ففى عام ١٩٩١ وحتى أول ٢٠٠٠ ، ارتفع  سعر المتر من ١٦ جنيه  ل٢٠ جنيه، ومن عام  ٢٠٠٠ حتى ٢٠٠٦ تدرج سعرع من ٦٠ إلى ١٥٠ جنيهًا.

 

وتابع: وبدءًا من  ٢٠٠٦ وحتى ٢٠١١  وصل  السعر ٢٠٠  جنيهًا، ومن ٢٠١١ حتى٢٠١٨ اصبح سعره 1500 جنيهًا بدلًا من  ٤٠٠ ، وبسبب تقاعس المحليات فى الانتهاء من هذا الملف وتقنين أوضاع المواطنين، نتج عنه إهدار المال العام وزيادة الأعباء على المواطنين.


وطالب عمارة بسرعة استدعاء كل من وزير التنمية المحلية ومحافظ البحيرة للوقوف على تفاصيل هذه الكارثة، مؤكدًا على أنه يمتلك عدد من الملفات سيتولى نشرها تباعًا، موضحًا بأنه يهدف لتحقيق المصلحة العامة للدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان