رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد «إعلانات 57».. دعاية مجانية لـ«أبو الريش» من جمهور السوشيال ميديا

بعد «إعلانات 57».. دعاية مجانية لـ«أبو الريش» من جمهور السوشيال ميديا

آيات قطامش 05 يونيو 2018 17:57

بينما يملأ هواء الفضائيات كل عام خاصة فى شهر رمضان إعلانات مستشفى 57357 لمرضى الأطفال المصابين بالسرطان، فى محاولة  لحث المواطنين ومخاطبة الجانب الإنساني داخلهم للتبرع، والاستعانة بفنانين وشخصيات عامة ليكون الإعلان أكثر جذبًا،  وهو ما أشاد به وتعاطف معه البعض،  كان لكثير من  جمهور  السوشيال ميديا رأي آخر.

 

ففجأة وجدت مستشفى أبو الريش محاطة بدعاية بالمجان من كل حدب وصوب، حيث رأى جمهور مواقع التواصل الاجتماعي أن تلك المستشفى وغيرها من المستشفيات  التي لا تملك حق وتكلفة الاعلان،  تستحق أن يروج لها النشطاء  لكونها هى الأخرى بحاجة إلى دعم كبير للغاية، وربما أكثر من تلك التى تنتشر اعلاناتها على الفضائيات - حسبما ذكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

«المستشفى معهاش فلوس تعمل إعلانات».. عبارة دونها عمر وائل مشعل عبر صفحة «فيسبوك» الخاصة به وتابع قائلًا: «اتبرعوا لمستشفى ابو الريش... هي في امس الحاجه لتبرعاتكم».

 

أما سمر محمد، فذكرت أن المستشفى تخدم قطاعًا كبيرًا، وتعالج الأطفال ممن يصابوا بمختلف الأمراض، وتابعت قائلة: "اتبرعوا لأن مستشفى أبو الريش بالمنيرة، معندهاش رفاهية للاعلان.. لو مش هتتبرع على الأقل ساعد، وأعلن انت عن المستشفى لغيرك، لأن فى ناس كتير ميعرفوش عنها حاجة ".

 

واستكملت قائلة:" كل يوم بنعدي عليها بنشوف الناس اللي نايمة قدام المستشفي، مستنيه ولادها، واللي مش عارف يجيب العلاج منين، لأن المستشفي مش قادرة توفره".

 

وطالبت سمر بضرورة توجيه الدعم والتبرع لتلك المستشفى قائلة: "ساعدوهم وحطوا زكاتكم فى الأماكن الصح، دي أرقام حسابات للتبرع عن طريق البنك التبرع عبر البنك المركزي حساب رقم 5/450187815/9، وعن طريق البنك العربي الإفريقي على حساب رقم 555555، ومستشفى الأطفال أبو الريش الياباني بنك ناصر فرع قصر النيل حساب رقم 4667/3 أو إرسال رسالة على الرقم 9501 بـ 5 جنيهات او عن طريق خدمات فوري في مكن البنوك".

مصطفى بيومى، دون عبر صفحته على (الفيس بوك) منشورًا ذكر فيه: "المستشفيات دي أولى مليون مرة بالتبرعات من مستشفيات السبوبة،  بتاعت اعلانات رمضان .. اللي يقدر يعمل حاجة للناس الغلابة دول يبقى هينقذ ناس كتير من الموت".

 

ونشر صورة تحمل اسماء مستشفيات عدة من تلك التى اشار أنها بحاجة لتبرعات ومن بينها: ( أبو الريش، مستعمرة الجزام، صدر العباسية،  الحسين الجامعى، حميات العباسية ، أحمد ماهر التعليمى، المعهد القومى للكلى، الشاطبى للأطفال، مركز الأطفال المبتسرين، مستشفيات جامعة عين شمس".

 

أما حازم جودة، فدون أن صديق  مقرب له  توجه لأبو الريش يوم عطلته، بعد الحملة التى نشرها نشطاء التواصل الاجتماعى عبر صفحاتهم، وأشار أنه بمجرد وصوله إلى هناك دخل  الصيدلية فلم يجد بها لبن للأطفال لجميع الأعمار.

 

 ولفت إلى أنه سأل الطبيبة بالمستشفى عن أهم المستلزمات  التى يمكن أن يجلبها لهم الآن لحين معاودة تلك الزيارة فى الأسبوع التالى.

 

 ويتذكر حينها أنها طلبت منه احضار لبن "بيبى لاك" أقل من 6 أشهر، وأنا يراجع تاريخ الصلاحية قبل شرائه.


ووصف المشهد قائلًا: "الدور الرابع فيه أطفال بيغسلوا كل واحد على سرير، والسراير مرصوصة جنب بعض الكبير فيهم يمكن ٩ سنين، جايين من الأقاليم، وفى أول الممر الأطفال منتظرين دورهم، وأهلهم قاعدين على الأرض".

 

واستكمل: "عرفت إن في ملف كامل لحالات اسمها الكولاجينية، الأطفال دول مش مقيمين،  دول بييجوا ياخدوا حقنة في المستشفى، وعرفت إن ده زي الشلل الدماغى، ولا يسيروا إلا بالحقنة، وبياخدوها باستمرار، حالتهم لا تستجيب للحقن المصرى ، لازم المستوردة عشان المادة الفعالة وميزانية المستشفى مش سامحة الحقنة اسمها (كولاشايسين) وتمنها 100 جنيه".


وتابع: "مفيش منها نهائي فى المستشفى، والأم بتيجي شايلة ابنها شبه فاقد الوعي والحركة علي كتفها فى رحلة شقاء وتستنى الفرج".

 

واستكمل: «مكتب الخدمة الاجتماعية متعاقد مع مصنع للكراسى المتحركة، كرسي خفيف و قوي وسهل طيه، عشان ينقلوا بيه أولادهم المرضى ويركبوا بيهم المواصلات، الكرسى من المصنع ب ٢١٥ جنيه،محتاجين عدد من الكراسي رحمة بالأمهات اللي بتشيل عيالها من القرى للمستشفى».

وفند فى المنشور الذى دونه ما تحتاجه صيدلية المستشفى: (هيموفلتر لعمليات القلب و ثمنه ٩٥٠ جنيه-باتشه لعملية ثقب القلب- تكفي طفلين ب ٥٠٠٠ جنيه،  صِمَام مخ،  لحالات المياه علي المخ للأطفال وثمنه ٢٥٠٠ جنيه).

 

 

واختتم قائلًا: "للأسف في أطفال بتموت علشان مافيش لبن! وأطفال بتموت وهي مستنية الدور عشان تعمل العملية وما فيش تجهيزات، الأهالي بيباتوا في الشارع قدام المستشفي لأن ما معهمش يباتوا في اني مكان.

 

وأضاف:  ذوى الأطفال ليس باستطاعتهم المادية السفر لبيتهم والعودة للمستشفى كل مرة لهذا يضطروا للمبيت على  الأرض".

وتابع: "المستشفي مش بيجيلهم تبرعات تكفي عشان معندهمش يعملوا دعاية،

اتمنى يكون البوست ده هو دعايتهم ..والناس توصلهم ونلحق الحالات الإنسانية خصوصا اللى في الدور الرابع."

 

وأكد أن التبرع الصحيح يجب أن يكون من خلال زيارة المتبرع للمستشفى، ورؤيته للأمر على أرض الواقع، وحتى يتأكد من أن المساعدة وصلت لمن يستحق، وأشار أن مكتب الخدمة الاجتماعية سيكون دليلك فى زيارتك  لمعرفة الحالات الأشد احتياجًا.

ويقول آخر أنه بمجرد علم فرد الأمن المتواجد بالمستشفى أن هذا الشخص، جاء ليتبرع، احضر له كرسى، وكأنه لم يصدق اذنه قائلًا: "كان معايا مبلغ بسيط ، نويت أروح اتبرع بيه فى مستشفى أبو الريش للأطفال ، وأول ما وصلت بتاع الأمن بقوله: عاوز أتبرع ، جري جابلي كرسي ، وكان ناقص يشيلني ، قعدت على جنب بالكرسي".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان