رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

نواب: الولاية الثانية للسيسي ستؤتي خيرا لمصر والمصريين

نواب: الولاية الثانية للسيسي ستؤتي خيرا لمصر والمصريين

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

نواب: الولاية الثانية للسيسي ستؤتي خيرا لمصر والمصريين

أحلام حسنين 04 يونيو 2018 15:50

أمنيات بإصلاح اقتصادي ونجاحات على مستوى التعليم والصحة والسياسة، علقها نواب على الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي،  متوقعين أن الفترة القادمة ستؤتي بكل خير لمصر والمصريين، وتجني ثمار المشروعات القومية الكبرى قريبا. 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أدى حلف اليمين الدستورية للولاية الثانية أمام مجلس النواب، أول أمس السبت، وأكد خلال خطابه أن مصر تسع الجميع وأنه يقبل الآخر، وسيسعى لتحقيق مساحات مشتركة من أجل التوافق المجتمعى.

 

وأضاف السيسي، خلال كلمته أمام البرلمان، أن الفئة المستثناه فقط هم من اختاروا العنف والارهاب والفكر المتطرف، وأنه فيما عدا هؤلاء فمصر للجميع، مؤكدا أن ولايته الأولى اهتم  فيها بالقضاء على الإرهاب أما فى الولاية الثانية فيكون الانسان وتنميته هو محور اهتمامه، وكذلك تطوير منظومة التعليم والصحة. 

 

ومن جانبه قال محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر، إن مصر بدأت عهد وفترة جديدة وحاسمة مع تأدية الرئيس عبد الفتاح السيسي لليمين الدستورية لتولى حكم مصر فترة ثانية أمام البرلمان، مشددا أن الفترة القادمة ستشهد نقلة اقتصادية وحضارية لمصر الفترة القادمة.

 

وأضاف ماهر، في بيان صحفي اليوم الأثنين، أن أكثر ما يميز الولاية الثانية للرئيس السيسي هي استقرار الدولة المصرية والمحافظة على مؤسسات الدولة قوية ومترابطة مما يعود بالنفع على صلابة وقوة الدولة المصرية، مؤكدًا أن السيسي جعل مصر دولة مؤسسات وليس دولة الافراد.

 

وأشار إلى أن الهدوء والسيطرة  الأمنية والاستقرار السياسي الذي أصبحت تتمتع به مصر، سينعكس بشكل كبير على زيادة فرص الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة للشباب، في ظل توافر جميع الإمكانيات الاقتصادية لمصر من أجل نهضةاقتصادية شاملة.

 

وتابع:"ما أسعد جميع المصريين هو قول السيسي أنا لا اخشى إلا الله فى أشارة إلى ما يتم تدبيره من الخارج والداخل، مما يعكس قوه وعظمة مصر فى مواجهة جميع التحديات الإرهابية والمشاكل الاقتصادية"، معتبرا أن أهم  ما أعلنه السيسي هو أنه  رئيس لكل المصريين إلا من توجه إلى الإرهاب  والتطرف.

 

في السياق نفسه قال النائب خالد صالح أبو زهاد، إن مصر ستواصل مسيرة التقدم والازدهار والبناء والتعمير والانجازات في الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن فترة السيسي الأولى اعتمدت على تثبيت أركان الدولة، والفترة الثانية سوف تشهد زيادة فرص الاستثمار وخلق فرص عمل للشباب وبناء دولة مصرية حضرية وعصرية

 

ولفت أبو زهاد إلى أنه الانتخابات الرئاسية عام 2005 لم يؤد أي رئيس القسم أمام البرلمان، وهو ما يدل على أن الدولة المصرية تعيش حالة من الاستقرار السياسي سينعكس على الوضع الاقتصادي للدولة.

 

وتعد اليمين الدستورية التي أدلى بها الرئيس السيسي بعد فوزه في انتخابات مارس الماضي بنسبة 97%، أول قسم رئاسي أمام البرلمان منذ عام 2005، حيث أدلى الرئيس السيسي القسم الأولى له بعد فوزه في انتخابات 2014 أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا لعدم وجود برلمان حينها.

 

وتوقع النائب تامر عبدالقادر، وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن السيسي خلال الفترة الثانية سيواصل تحقيق نجاحاته التي وعد بها، واستكمال المشروعات القومية، وعلى رأسها التعليم والصحة والاقتصاد، فضلا عن الحياة السياسية. 

 

وأشاد عبد القادر بتأكيد الرئيس على حرصه على تحقيق الأمن والسلم الاجتماعى بين جميع أفراد الشعب المصرى، وتأكيده على أنه لا تصالح مع من تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء من أبناء المصريين.

 

وأشار عبد القادر إلى أن نجاح الرئيس خلال فترة ولايته الأولى فى الكثير من القطاعات وأهمها الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، يجعل الجميع ينتظر وبشغف نتائج النجاحات فى عدد من القطاعات الأخرى خلال فترة الولاية الثانية.

 

واستطرد :"أتوقع أن الفترة الثانية للرئيس ستؤتى بكل الخير لمصر والمصريين، بالإضافة إلى الاهتمام بتعزيز دور مصر الإقليمي والعالمى، والتوسع فى النهضة الاقتصادية الشاملة فى عدد من القطاعات المتنوعة"، مشددا أن المشروعات الاقتصادية العملاقة ستؤتى بثمارها خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

وتابع أن مصر فى عهد الرئيس السيسى تشهد تطورا كبيرا فى العديد من القطاعات، مشيدا بالمصريين الذين أثبتوا للعالم أجمع أنهم يتحملون الكثير من أجل بناء وطنهم العظيم، وكذلك تحمل الرئيس السيسى مسئولية القيادة فى ظروف كانت هى الأكثر صعوبة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان