رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

برلمانى يطالب بإنشاء مجلس قومى للغارمات

برلمانى يطالب بإنشاء مجلس قومى للغارمات

محمود عبد القادر 01 يونيو 2018 11:56

تقدم النائب مجدى بيومى، باقتراح قانون لإنشاء مجلس قومى لشئون الغارمين والغارمات، أسوة بالمجالس القومية المتواجدة، لافتًا أن اقتراحه جاء بعدما اصبحت هذه القضية تشكل أزمة حقيقية على محدودى الدخل فى ظل أرتفاع الأسعار.


وأضاف بيومى، فى بيان له، أن المجلس يكون تابع لوزارة التضامن تكون مهمته الأولى البت فى قضايا الغارمين والغارمات، والنظر فى الحالات التى تتوقف حياتها على بضعة آلاف ويتم تشريد أسرة بالكامل من أجل مبلغ زهيد.

 

وتابع  موضحًا أن اللائحة التنفيذية ستتولى عملية التشكيل، وآليات التنفيذ على أرض الواقع.


وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة تعديل قانون العقوبات فيما يخص المادة 341 الخاصة بإيصالات الأمانة، والتى اصبحت سيف مسلط على رقاب الفقراء، خاصة بعدما قام بعض ضعاف النفوس من التجارب، استغلال ذوى الحاجة من الناس الذين يحتاجون السلع المعمرة لتأسيس منازل أولادهم المقبلين على الزواج، وعدم قدرتهم على شرائها نقدًا فيبيعونها لهم مقابل تحرير إيصالات أمانة، بصورة توحى أن هذه المبالغ سلمت لهم على سبيل الأمانة.

 

واستكمل: فى حالة التقاعس عن السداد ترفع عليهم جنحة مباشرة لارتكابهم جريمة خيانة الأمانة المجرمة بالمادة 341 عقوبات الأمر الذى ينتهى بحبسهم .


وأشار عضو مجلس النواب إلى أن إنشاء مجلس قومى لشئون الغارمين لفحص الحالات المتعثرة  يأتى حتى لا يتحول الموضوع للنقيض ويصبح عبء على الدولة بالاضافة لتعديل قانون العقوبات سيتم القضاء على هذه المشكلة فى مصر نهائيًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان