رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. البرلمان يتزين لجلسة «حلف يمين السيسى» صباح السبت

بالصور.. البرلمان يتزين لجلسة «حلف يمين السيسى» صباح السبت

الحياة السياسية

البرلمان يتزين لحلف اليمين

بالصور.. البرلمان يتزين لجلسة «حلف يمين السيسى» صباح السبت

محمود عبد القادر 31 مايو 2018 20:09

انتهى مجلس النواب من كافة الاستعدادات النهائية للجلسة الخاصة التى من المقرر أن تعقد بعد غد السبتــ، لأداء عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، اليمين الدستورية عن مدة ولايته الثانية.

 

 وتزينت المبانى التابعة للبرلمان بالعلم المصرى، وتمت كافة أعمال الترميم الرئيسية لمبنى البرلمان والدهانات للمبانى التابعة له باللون الابيض، بالإضافة إلى كافة الأعمدة المحيطة، فضلًا عن أبواب البرلمان المتعددة، لاسيما البوابة التى من المتوقع أن يدخل منها رئيس الجمهورية.

كما تم الانتهاء من تجديد المبانى التابعة لوزارة شئون مجلس النواب، حيث وضعت واجهة خشبية ضخمة تمثل امتداد لمبنى القبة ويشبه الهيكل الخشبى حوائط المبنى من حيث التقسيم والنوافذ، ووضعت السجادة الحمراء أمام الأبواب المختلفة للقاعة الرئيسية لمجلس النواب، فى شرف استقبال الرئيس السيسى.

حيث قرر على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، دعوة المجلس للانعقاد في جلسة خاصة بعد غد السبت الموافق 2 من يونيو 2018، الساعة العاشرة والنصف صباحاً، لأداء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، اليمين الدستورية عن مدة ولايته الثانية، عملًا بحكم المادة (144) من الدستور، والمادة (109) من اللائحة الداخلية للمجلس.

ومن المقرر أن يحضر الجلسة رئيس الحكومة شريف إسماعيل، وأعضاء حكومته بالكامل، وكبار رجال الدولة، وفى مقدمتهم شيخ الأزهر فضيلة الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية وقادة أفرع القوات المسلحه والشرطة ورؤساء الجامعات.

وبشأن إجراءات الجلسة من المنتظر أن يستقبل الرئيس السيسى لدى وصوله إلى مقر البرلمان الدكتور على عبد العال والوكيلين السيد الشريف وسليمان وهدان، والأمين العام للبرلمان المستشار أحمد سعد الدين، ويصطف الجميع خلال عزف الموسيقى العسكرية السلام الجمهورى.

 ثم يستعرض السيسى حرس الشرف الذى يصطف خارج البرلمان ثم تطلق المدفعيه 21 طلقه تحية لقدوم السيسى إلى مقر مجلس النواب، ومن ثم يصطحب عبد العال الرئيس الى استراحة رئيس الجمهورية ثم يستاذنه فى افتتاح الجلسة قبل أن يدخل الرئيس ويستقبله الأعضاء والمدعووين.

 و تبدأ الجلسة  وسط أجواء احتفالية كبرى بكلمة قصيرة لـعبد العال يرحب فيها بالرئيس السيسى،و يعدد فيها الانجازات التى تمت فى ولاية الرئيس الأولى، وافاق المستقبل من أجل استكمال بناء الدولة المصرية العصرية.

 

وبعدها  يقدم الرئيس السيسى ليؤدى اليمين الدستوريةـ ويلقى بعدها مباشرة كلمة هامة يوجهها إلى النواب والشعب المصرى.

 

 

ويتوقع أن تحمل كلمة الرئيس رسائل هامة وملامح العمل خلال المرحلة القادمة، وبعد ذلك  يغادر السيسى القاعة.

 

جدير بالذكر أن فترة ولاية جديدة مدتها 4 سنوات، تنتظر الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2018 بواقع 97.08 % من الأصوات الصحيحة - حسب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات-.

 

 وتبدأ الولاية الثانية  بعد انتهاء المدة الحالية، وذلك فى 2 يونيو 2018 بإتمامه 4 سنوات على تولية مقاليد السلطة فى مصر، وتحديداً من يوم إعلان النتيجة النهاية للانتخابات فى 3 يونيو 2014.

ويٌشار فى هذا الصدد، إلى أن القسم الذى سيدلى به الرئيس المُنتخب عبد الفتاح السيسى، سيكون أول قسم رئاسى أمام مجلس النواب - السلطة التشريعية - منذ ثورة 25 يناير، وبعد دستور 2014، حيث أدلى الرئيس القسم بعد فوزه فى انتخابات 2014 أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية لعدم وجود برلمان وقتئذ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان