رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

استغلال شركات المحمول وسماعات الغش والغاز بمناقشات البرلمان الاثنين

استغلال شركات المحمول وسماعات الغش والغاز بمناقشات البرلمان الاثنين

محمود عبد القادر 31 مايو 2018 15:45

تشهد لجان البرلمان الاثنين المقبل،  مناقشة الأعضاء لطلب الإحاطة المقدم من النائب سامي المشد، بشأن استغلال شركات المحمول وخاصة شركة فودافون للمواطنين وتحميلهم مبالغ كبيرة أكثر من الخدمات المقدمة رغم سوء الخدمة.

 

وكذلك مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو المعاطي مصطفى، بشأن سوء حالة شبكات المحمول في محافظة دمياط وخاصة فودافون في مركز كفر سعد ومدينة ميت أبو غالب وقرية السوام وقرية الزهور وقرية مفر المنازلة.

 

 

 وسيكون على مائدة المناقشات طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد أحمد فؤاد، بشأن انتشار إعلانات على مواقع التواصل الإلكتروني لبيع سماعات دقيقة الحجم، معلنين بوضوح شديد استخدامها في عمليات الغش أثناء الامتحانات.

 

 ورد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على طلب الإحاطة المقدم من النائب شريف الورداني عن ما تداول انتشاره في الآونة الأخيرة بخصوص تطبيقات الألعاب الإلكترونية التي شكلت خطراً بين الشباب والمراهقين.

 

أما  الشئون الاقتصادية فتشهد مناقشة طلبات الإحاطة الموجهة للمهندس وزير الصناعة والتجارة الخارجية، بشأن شروط استيراد اطارات السيارات، وأثر ذلك على حوادث الطرق، و ارتفاع أسعار بعض أنواع الأخشاب وكذلك (خامات الأبلاكاش)، وتهديدها لصناعة الأثاث بدمياط، وفرض رسوم إغراق على واردات الحديد، وتعثر المصانع بسبب تحرير سعر الصرف، ونتائج خطة الوزارة في حل مشكلة المصانع المتوقفة والمتعثرة والمغلقة، منع دخول الشاحنات المصرية للعراق، وتكدس أصحاب المنشآت في الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.


وتناقش لجنة الشئون الإفريقية، طلب الإحاطة المقدم من السيدة النائبة مى محمود أحمد، أمين سر لجنة الشئون الإفريقية، الموجه للأستاذ الدكتور وزير الصحة والسكان بشأن ما تقدمت به وزارة الموارد المائية والري منذ أكثر من عشر سنوات بطلب لوزارة الصحة لاستخدام مقرات وزارة الري بمدينة جنجا – أوغندا – وقامت وقتها وزارة الصحة بمعاينة تلك المقرات ولم يتم استغلالها إلى الآن، فيما تستكمل الدفاع والأمن القومي المناقشة التمهيدية لمشروع قانون المرور الجديد. 


وفى لجنة الصناعة يناقش الأعضاء مشروع قانون مقدم من النائب المهندس حمد سمير صالح وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بإصدار قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية والمجالس الإقليمية للصناعة، فيما تناقش المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كيفية التعامل مع انتشار القطاع غير الرسمي ودمجه بالاقتصاد الرسمي لتحسين المناخ الاستثماري وتحقيق النمو الاقتصادي. 


وفى لجنة الطاقة والبيئة، يناقش الأعضاء طلبات الإحاطة  بشأن سرعة توصيل الغاز الطبيعي إلى مدينة أبو تيج بمحافظة أسيوط والقرى التابعة لها، وعدم توصيل الغاز الطبيعي لمحافظة الوادي الجديد لرفع المعاناة عن المواطنين بسبب عدم توافر اسطوانات البوتاجاز، والارتفاعات المتوالية لتكاليف التعاقد على توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في الفترة الأخيرة لعدة مناطق.


وفى لجنة التعليم والبحث العلمي، يناقش الأعضاء عدة قرارت لرئيس الجمهورية،  بدءًا بالقرار رقم 42 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية المساعدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية، والموقع في القاهرة بتاريخ 26/9/2017.

 

وقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 74 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية مساعدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا والموقع في القاهرة بتاريخ 26/9/2017.

 

 وقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 102 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية المساعدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعليم الأساسي-مرحلة ثانية، والموقع في القاهرة بتاريخ 26/9/2017.

 

وقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 124 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية كوريا بشأن تقديم الحكومة الكورية منحة إلى الحكومة المصرية، وذلك للمساهمة في تنفيذ مشروع "أنشاء الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا ببني سويف" والموقعة في القاهرة بتاريخ 14/8/2017.

 

وقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 165 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتي جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان بشأن اتاحة حكومة اليابان منحة للحكومة المصرية، وذلك للمساهمة في تنفيذ مشروع توريد أجهزة تعليمية وبحثية لصالح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (المرحلة الثانية)، والموقعة في طوكيو بتاريخ 18/12/2017.


والشئون الصحية تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد السيد الحسيني، بشأن عدم الانتهاء من الجناح المميز الجديد بمستشفى بولاق الدكرور العام، وطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد بدوي دسوقي، بشأن تدهور ونقص مستلزمات العلاج بمستشفى أم المصريين.، وفى النقل والمواصلات ، استكمال دراسة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الملاحة الداخلية، وفى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،


 


وفى الإسكان والمرافق العامة والتعمير؛ يواصل الأعضاء مناقشة تعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008.

 

 وفى لجنة الإدارة المحلية، يناقش الأعضاء طلب الإحاطة المقدم من النائب نبيل شاهين، بشأن شكوى أهالي قرى مركز منوف من سوء حالة الخدمات وخاصة الطرق، فضلًا عن عدم وجود معدات جمع القمامة، وطلب احاطة آخر بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التنمية المحلية من ظاهرة الفساد داخلها والنتائج الواقعية لهذه الإجراءات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان