رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

النواب يطالبون السيسى بمواصلة الحرب على الإرهاب ودعم الشباب

النواب يطالبون السيسى بمواصلة الحرب على الإرهاب ودعم الشباب

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي في البرلمان

النواب يطالبون السيسى بمواصلة الحرب على الإرهاب ودعم الشباب

محمود عبد القادر 29 مايو 2018 21:00

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، إن البرلمان انتهى من الإجراءات التنظيمية بشأن استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، مطلع الأسبوع المقبل، لأداء اليمين الدستورية للولاية الرئيسية الثانية.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى اليوم، بمقر مجلس النواب، لاستعراض إنجازات البرلمان طوال دور الانعقاد الحالى، وقال "حسب الله"، إن أعضاء البرلمان في انتظار بكل سعادة وابتهاج تشريف الرئيس عبد الفتاح السيسى للبرلمان لأداء اليمين فى جلسة تاريخية، خصوصاً وأن الولاية الأولى للرئيس قام بأداء اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا.


وأشار إلى مشاركة جميع النواب فى هذه الجلسة، فضلاً عن حضور عدد من كبار رجال الدولة وشيخ الأزهر والبابا تواضروس، ووزير الدفاع، مبيناً أن مراسم هذا اليوم تتولاه مؤسسة الرئاسة.


من جانبه دعا النائب محمود سعد، أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي في ولايته الثانية بأن يتم التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، حتى يكون هناك فرصة لتوفير مصدر دخل لكثير من الشباب المصريين.

 

وأضاف أن المشروعات الصغيرة هي أمل مصر في تحقيق نهضة اقتصادية كبيرة، هذا إلى جانب ما بدأه الرئيس من مشروعات قومية كبيرة نجحت في احداث نهضة اقتصادية كبيرة ستجني مصر ثمارها قريبا.


وطالب محمود سعد، من الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار توجيهات مباشرة للمسئولين بتسهيل إجراءات الحصول على القروض الخاصة بالشباب ليتمكنوا من تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

 فيما أكد النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن استكمال ملف الأمن ومواجهة الإرهاب يجب أن تكون ضمن أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي في ولايته الثانية. 


وأشار إلى أن الرئيس في ولايته الأولى حقق نجاحات كبيرة في مواجهة الإرهاب واقتلاع جذوره حتى تم تطهير سيناء، وأوضح عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، أن تحقيق الأمن والاستقرار في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمثابة انطلاقة قوية نحو النجاح الاقتصادي وما يترتب عليه من تحسين أوضاع المواطنين.


وطالب اللواء أحمد سليمان، عضو مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار الجهود في مساندة ودعم الشباب، وتأهيلهم للمناصب القيادية في مصر خلال الفترة المقبلة، مشددا على أهمية أن يصدر الرئيس توجيهاته بأن يتم انتخاب المجالس المحلية، حتى يحسب للرئيس استكمال كافة مؤسسات الدولة خلال فترة رئاسته لمصر.


وأكد النائب أحمد سليمان، أن مصر ستشهد طفرة اقتصادية كبيرة تساهم بشكل كبير في تحسين أوضاع المصريين، ورفع المعاناة التي تعرضوا لها في الفترة الماضية، فيما دعا النائب أشرف رحيم، عضو مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال ما بدأه من نهضة اقتصادية كبيرة، مشيرا إلى أن الولاية الثانية للرئيس ستكون لجني ما تم من مشروعات عملاقة في ولايته الأولى.


وأكد على ضرورة العمل على توفير مزيد من فرص العمل للشباب من خلال تلك المشروعات، مشيرا إلى أن التوظيف في المشروعات القومية يعمل على رفع المعاناة عن كثير من المصريين، ولفت أشرف رحيم، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من الإنجازات لمصر في عهد الرئيس السيسي، مطالبا الجميع بأن يقف خلف الرئيس لاستكمال النهضة الاقتصادية.


وشدد النائب عبد الهادي بعجر، عضو مجلس النواب، أن الفترة المقبلة في ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الثانية ستشهد مزيد من الانطلاق نحو التنمية الاقتصادية التي ترجوها مصر وبدأها السيسي في ولايته الأولى، مؤكدا أن المشروعات القومية الضخمة سيكون لها مردود إيجابي في توفير مزيد من فرص العمل مما سيعمل على رفع المعاناة عن المصريين.


ولفت عبد الهادي بعجر، إلى أن مصر ستشهد انطلاقة اقتصادية كبرى في الولاية الثانية للرئيس، مشددا على ضرورة اختيار حكومة قوية قادرة على تنفيذ توجيهات الرئيس.

 

فيما طالب النائب أيمن معاذ، عضو مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ولايته الثانية بمزيد من الاهتمام والرعاية لمحدودي الدخل، من خلال استكمال المشروعات القومية التي بدأها في ولايته الأولى.

 

وتوقع أن تشهد الولاية الثانية للرئيس استكمال الانطلاقة الاقتصادية الكبرى، مما يساعد على تحسين الأوضاع الاقتصادية، وهو ما سيترتب عليه تحسن حالة المصريين.

 

وأشار أيمن معاذ، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطور كبير في ملف الصحة، خصوصا بعد البدء فعليا في تطبيق نظام التأمين الصحي الجديد.

 

 

وطالب النائب جمال عباس، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان عن ‏حزب المصريين الأحرار، بتقليص عدد الحقائب الوزارية في الحكومة ‏والبالغ عددها 34 وزارة بغرض توفير النفقات على موازنة الدولة في ‏التشكيل الوزاري الجديد عقب إدلاء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين ‏الدستورية. ‏

 

وقال عباس إن آليات ضم الوزارات ستكون وفقًا ‏لإستراتيجيات العمل ذات الاختصاصات المتقاربة، مُؤكدًا أن تلك الخطوة ‏هامة للغاية وستساهم بشكل كبير في القضاء على ظاهرة البيروقراطية ‏التي كانت عامل رئيسي في تعطيل حركة التنمية في مصر منذ سنوات ‏سابقة.‏


كما أكد عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن الأهم من تقليص ‏عدد الوزارات تغيير السياسات التي ينتهجها الوزراء حيال القضايا التي ‏تخص المواطن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان