رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

طلب إحاطة جديد حول ضبط آثار مصرية بإيطاليا

طلب إحاطة جديد حول  ضبط آثار مصرية بإيطاليا

الحياة السياسية

آثار مصرية

طلب إحاطة جديد حول ضبط آثار مصرية بإيطاليا

محمود عبد القادر 27 مايو 2018 14:38

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة إلي الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلي المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية سامح شكرى، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار، بشأن مصادرة آثار مصرية في حيازة بعثة دبلوماسية.

 

وجاء في  نص طلب الإحاطة: "عملاً بحكم المادة "134" من الدستور، والمادة "212، 213" من اللائحة الداخلية للمجلس، اتقدم بطلب الإحاطة التالي بشأن ما تم تناوله من أخبار أكدتها الصحف الايطالية عن قيام السلطات الايطالية بمصادرة مجموعة من الآثار المصرية القيمه والتي قيمتها لا تقدر بثمن، وقد تم ضبطها علي حمولة دبلوماسية بميناء ساليرنو الايطالي، وتم تحويل الواقعة بالكامل للمدعي العام الايطالي للتحقيق فيها".


وتابع النائب فى طلب الاحاطة: "إلا أن وزارتي الخارجية والآثار لن يتحركوا اتجاه هذا الحدث الجلل، تحديداً وزارة الخارجية لم تقم بالرد أو حتي القيام بدورها الدبلوماسي في مثل هذه الأمور والتواصل مع السلطات الايطالية للوقوف علي حقيقة الأمر، وهي الجهة المنوط بها متابعة مقدرات وثروات مصر المنهوبة في الخارج وعلي رأسها الآثار المصرية المهربة".


وأضاف: " الحفاظ علي سمعة مصر وحماية آثارها إلزام دستور وواجب وطني لا يمكن التهاون فيه، لذلك طالب النائب إحالة  طلب الاحاطة هذا إلي اللجنة المختصة لمناقشته واتخاذ ما يلزم حياله".

 

يذكر أن وسائل إعلام الإيطالية كشفت عن ضبط السلطات الإيطالية لسفينة تحمل حاويات بها قطع أثرية مصرية نادرة قادمة من ميناء الإسكندرية.

 

وذكرت التفاصيل أن القطع الأثرية عثر عليها بحاويات دبلوماسية بميناء سالرنو بإيطاليا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان