رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طلب إحاطة للحكومة لعزوف الشباب عن العمل بالقطاع الخاص

طلب إحاطة للحكومة لعزوف الشباب عن العمل بالقطاع الخاص

محمود عبد القادر 27 مايو 2018 13:45

 

تقدم النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن عدم تفضيل الشباب العمل في شركات القطاع الخاص.

 

وأشار النائب إلى أن أغلب الشباب المصري يفضل العمل بالوظائف الحكومية عن القطاع الخاص بسبب وجود مخاوف كبيرة من تركيز القطاع الخاص على مصلحته دون التفكير في حقوق العاملين.

 

وأشار النائب إلى أن التخوف الأكبر يأتي بسبب طول فترة العمل التي قد تصل إلى 10 أو 12 ساعة، وعدم الشعور بالأمان الوظيفي والاستقرار المهني بسبب قلة الراتب وتدني مستوى الأجور في كثير من الشركات الخاصة.

 

وتابع: فضلًا عن  التخوف الدائم من الفصل التعسفى بدون مبررات مقنعة، والخصم المستمر من الراتب المتهالك لأي قصور سواءًا كان بسبب أو بدون سبب.

 

وأوضح النائب أنه على الرغم من أن كثير من شركات القطاع الخاص تحقق معايير الالتزام وتقضي بشكل كبير على الروتين والبيروقراطية التي نعاني منها في القطاع العام بالوظائف الحكومية، إلا أن كثير من الشباب يشعرون بالاستغلال الكبير من جانب أصحاب الشركات الخاصة، بسبب عدم مراعاة ظروفهم والاهتمام بمصلحة الشركة فقط دون النظر إلى قانون العمل أو حقوق الموظفين العاملين بالشركة.

 

وفى الوقت ذاته؛ لفت النائب  إلى أن القوانين التي يناقشها البرلمان ستحفز الشباب على العمل بالقطاع الخاص وتحقق لهم الأمان الذي يتمنونه وتطمئنهم على عدم فصلهم بسهولة، من خلال الزام الشركات بالشروط المنصوص عليها في قانون العمل، ومعايير احترام الموظفين وإعطاءهم كامل حقوقهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان