رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل اعتصام 40 عاملا بـ«ميجا تكستايل» من أجل العودة للعمل

تفاصيل اعتصام 40 عاملا بـ«ميجا تكستايل» من أجل العودة للعمل

الحياة السياسية

اعتصام عمالي- ارشيفية

تفاصيل اعتصام 40 عاملا بـ«ميجا تكستايل» من أجل العودة للعمل

سارة نور 24 مايو 2018 20:05

دخل أكثر من 40 عمالاً من مصنع ميجا تكستايل للملابس الجاهزة في مدينة السادات اعتصاماً مفتوحاً،اليوم الخميس، للمطالبة بادخالهم في منظومة العمل بالمصنع، بعد إعادة تشغيله خلال الشهر الماضي، وصرف أجورهم المتأخرة منذ أكثر من عام.

 

وقالت التعاونية القانونية لدعم الوعي العمالين إن الإدارة أعادت تشغيل المصنع إدارة بعد فترة توقف زادت عن 4 سنوات، وهو الأمر الذي اضطر الشركة لتعيين عدد من العمال الجدد، بعد أن تخلصت الإدارة من أكثر من ألف عامل بتسريحهم، وهو الأمر الذي رفضه 42 عاملاُ تمسكوا بالحفاظ على مصدر رزقهم.

 

 

وأضافت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن إدارة الشركة، منعت العمال القدامى من دخول المصنع مع إعادة تشغيل المصنع، ما دفع العمال إلى تحرير محضر بقسم شرطة مدينة السادات، وأخر بمكتب العمل، والتهديد بالاعتصام أمام باب المصنع، الأمر الذى جعل  إدارة الشركة  تسمح لهم بدخول المصنع.


وأوضحت أن الإدارة احتجزت العمال داخل حجرة مجاورة للبوابة الرئيسية للمصنع، وحرمانهم من أداء عملهم، مع منعهم من حتى استخدام دورات مياه المصنع دون حراسة من عناصر أمن المصنع، ما دفع العمال للدخول وإعلان اعتصامهم بجوار الماكينات، مطالبين بادماجهم بمنظومة الانتاج، وصرف أجورهم المتاخرة.


ومصنع ميجا تكستايل  بدأ العمل منذ 2007 بقوة 35 عاملا، حتى وصل عدد العاملين إلى 1200 شخص، جميعهم عمالة مصرية معينة بعقود مفتوحة، والإدارة فقط من الأتراك وبها بعض العناصر المصرية.


 لفترة طويلة ظل العمل فى المصنع يسير بهدوء حتى قرر المستثمر فجأة أن يغلق مصنعه دون أن يدفع للعمال رواتبهم، خلال العام 2014، وطوال تلك الفترة ظل عمال الشركة فى حالة احتجاج وذلك للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة مع غلق المصنع. 42 فقط من هؤلاء العمال لايزالون متمسكين بعملهم في المصنع المغلقـ بحسب التعاونية القانونية لدعم الوعي العمالي .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان