رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أسقف سمالوط عن رفات ضحايا «مذبحة ليبيا»: عاد بعد انقطاع الأمل

أسقف سمالوط عن رفات  ضحايا «مذبحة ليبيا»: عاد بعد انقطاع الأمل

الحياة السياسية

جانب من قداس الجنازة

خلال قداس «كنيسة العور» مسقط رأس الضحايا

أسقف سمالوط عن رفات ضحايا «مذبحة ليبيا»: عاد بعد انقطاع الأمل

عبد الوهاب شعبان 15 مايو 2018 15:20

شكر الأنبا بفنوتيوس أسقف سمالوط الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ووزارة الصحة، ومحافظ المنيا، ومدير الأمن، لتعاونهم مع الكنيسة، ومساعدتهم لوصول رفات جثامين الشهداء.

 

وقال: إن تأخر وصول رفات أبنائنا كان للخير، لافتًا إلى أنه كان فرصة للانتهاء من عمل مزار الشهداء.

 

وأضاف خلال كلمته بقداس "شهداء ليبيا" -صباح اليوم الثلاثاء-أن الكنيسة فجعت قبل 3 سنوات بما حدث لأبنائها على يد إرهابيي داعش بـ"ليبيا"، مشيرًا إلى أن هدف القتلة كان بث الرعب في نفوس المسيحيين، واستطرد قائلًا: (أولادنا ثبتوا في الإيمان، ورددوا أنا مسيحي، ومستعد للموت، ولن أنكر الإيمان).

 

وأوضح أسقف سمالوط أن الأمل انقطع في عودة رفات الشهداء، لأن الإرهابيين هددوا بإلقاء الجثامين في البحر، لكن جهود الدولة ومؤسساتها أحيت الأمل.

 

وجدد الأنبا بفنوتيوس شكره لـ"البابا تواضروس الثاني"، والأنبا باخوميوس مطران البحيرة، وتوابعها، وشمال إفريقيا، نظير جهودهم المخلصة لإعادة رفات الشهداء.

 

يشار إلى أن أسقف سمالوط ترأس قداسًا إلهيًا صباح اليوم بمعاونة الأنبا إرميا رئيس المركز الثقافي القبطي، والأنبا زوسيما أسقف أطفيح، والأنبا أغابيوس أسقف دير مواس، بحضور أسر ضحايا مذبحة ليبيا، وعشرات الأقباط بقرية العور بالمنيا.

 

واستقبل البابا تواضروس الثاني رفات ضحايا مذبحة داعش بليبيا بصحبة عدد من أساقفة المجمع المقدس، وأدى صلاة بمطار القاهرة، مساء أمس الإثنين، قبيل نقل رفات جثامين الضحايا لقرية "العور" بمركز سمالوط بالمنيا.

 

ووقعت مذبحة داعش بـ"ليبيا" في فبراير 2015، وأسفرت عن مقتل نحو 20 مواطنًا مصريًا مسيحيًا .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان