رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بعد تشكيك نائب فى اتفاقيات البترول.. عبد العال: «لا داعى لبطولات زائفة»

بعد تشكيك نائب فى اتفاقيات البترول.. عبد العال: «لا داعى لبطولات زائفة»

الحياة السياسية

وزير البترول

بعد تشكيك نائب فى اتفاقيات البترول.. عبد العال: «لا داعى لبطولات زائفة»

محمود عبد القادر 14 مايو 2018 17:17

شن د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، هجومًا حادًا على النائب محمد بدراوى عوض، بسبب تشكيكه فى الإتفاقات الدولية التى تعقدها الدولة المصرية فى مجال البترول قائلًا:"البلد أمينة وحكومة أمينة ولا داعى لتصدير مواقف بطولية ورسائل إعلامية ..كل الأعضاء قوميين ووطنيون ويراعوا حرمة المال العام".


جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، الاثنين، إبان مناقشة مشاريع قوانين للتصريح لوزير البترول للتنقيب، قائلًا:" لا داعى لتصدير رسائل إعلامية، ومن يريد أن يبتز وزير البترول ليس هذا مكانه، وأى خروج عن قواعد الجلسة سيتم إخراج النائب من الجلسة".

 

وتابع حديثه: "لا داعى لبطولات زائفة داخل المجلس يريد أن يلعبها البعض لتسجيل مواقف سياسية مدفوعة بأغراض حزبية، والكل يعلم أن الوزارة الحالية وطنية وتراعى حرمة المال العام واتفاقيات البترول معروفة للكافة، وتطبق فى كل دول العالم، وكل من يصيغ  الاتفاقيات الدولية الخاصة بالبترول فى المنطقة العربية هم مستشارين مصريين وتتلمذوا على أيدى أساتذه مصريين".

 

من جانب أخر، وافق مجلس النواب ، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة العامة المصرية العامة للبترول، وشركة برينكو شمال سيناء (إنك) للبترول وشركة برينكو شمال سيناء للزيت (ليمتد)، وشركة برينكو ريسورسز إيجبت ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شمال سيناء البحرية الصادرة بموجب القانون رقم 7 لسنة 1922 المعدل بالقانون رقم 20 لسنة 1994. 


كما وافق المجلس على مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة العامة المصرية العامة للبترول وشركة "كويت إنرجى ليمتد"، وشركة "دوفر انفستمنت ليمتد"، وشركة "روكهوبر إيجيبت بى تى واى ليمتد" لتعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة أبو سنان بالصحراء الغربية الصادر بالقانون رقم 69 لسنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان