رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس محلية النواب: قرار رفع تذكرة المترو ضرورة لا مفر منها

رئيس محلية النواب: قرار رفع تذكرة المترو ضرورة لا مفر منها

محمود عبد القادر 13 مايو 2018 14:55

قال المهندس أحمد السحينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قرار رفع تذكرة المترو ضرورة لا مفر منها.

 

وأكد خلال حديثه  على أن هناك مسئولية واقعة على المواطنين من القادرين تجاه الفئات المحدودة التى تعمل لديهم، و هى أهمية زيادة رواتبهم أو حوافزهم مع صدور تلك القرارات الإصلاحية.

 

واعتبرها مسئولية  وطنية، الرقيب عليها هو ضمير كل مواطن قادر أن يشارك مع الدولة فى إعادة تحديثها و بنائها بناء حضاريًا.

 


جاء ذلك فى تصريحات صحفية، مؤكدًا أن جميع القطاعات الخدمية فى مصر تعاني من اختلال المعادلة الاقتصادية فى التشغيل والصيانة، وذلك من جراء سياسات تراكمية عبر عشرات السنين قائمة على ارتكاز عاطفي في اتخاذ القرارات دون مراعاة لرؤية استدامة الخدمة ومستوى الأداء.


وأضاف رئيس محلية النواب: "ما نراه فى المترو نجده في الطرق والسكة الحديد والنظافة والصرف الصحي".

 

 متابعًا: رغم مشقة وصعوبة القرارات الإصلاحية لإعادة الهيكلة المالية لكثير من القطاعات، إلا أننا جميعًا نعلم أنه الطريق الصحيح".

 

وأضاف: "ما نطالب به الحكومة أثناء تطبيقها تلك السياسات الوجوبية هو مراعاة الطلبة والفئات المحدودة وأصحاب المعاشات، وذلك من خلال حزمة إجراءات حمائية".من جانبه أكد يسري الأسيوطي، عضو مجلس النواب، أنّ الزيادات الخاصة بتذكرة المترو لن تؤثر على معدومي الدخل، موضحًا أن التأثير سيكون على نسبة ١٠% من الركاب الذين يرتادون المترو على فترات طويلة، لكن من يستقلونه يوميًا ستكون الزيادة طفيفة. 


وأوضح الاسيوطي ، في تصريحات له أن هذه الزيادة سيتم استغلالها في تطوير المترو وسد عجز المصروفات الخاصة به وتحديثه، حيث أنه يتم صرف ١٠٣ مليون جنيه لصيانة المترو.


وأفاد الأسيوطي، أن المترو هو ملك للمواطنين لذلك يجب عليهم المساعدة والتشجيع على الحفاظ عليه، وعدم انتهاء عمره الافتراضي، حيث أن هذا القرار يهدف في الأساس لتوفير راحة الناس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان