رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

«مستقبل وطن»: المترو «بيخسر» وزيادة سعر التذكرة للحفاظ عليه

«مستقبل وطن»: المترو «بيخسر» وزيادة سعر التذكرة للحفاظ عليه

الحياة السياسية

عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن

«مستقبل وطن»: المترو «بيخسر» وزيادة سعر التذكرة للحفاظ عليه

أحلام حسنين 12 مايو 2018 19:00

قال عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إنَّ تذكرة المترو" target="_blank">زيادة سعر تذكرة المترو كان أمرًا لابدَّ منه من أجل الحفاظ على المرفق حتى لا يتهالك، ولتعويض الخسائر التي يتعرض لها يوميًا.

 

وأضاف ناصر لــ"مصر العربية" أنَّ الظروف اقتضت أن يتم رفع سعر التذكرة إلى نصف تكلفة إنتاجها، لتغطية تكاليف الصيانة الدورية للمرفق، حتى لا يصبح حاله حال السكك الحديدية وقطار لا تليق أن يستقلها أحد، لذلك كان لابد من الزيادة  للحفاظ عليه بشكل لائق.

 

وأشار إلى أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو تتعرض لخسائر كبيرة نتيجة انخفاض بيع سعر التذكرة مقابل تكلفة إنتاجها، لافتا إلى أن الأسعار التي وصلت إليها للتذكرة تمثل فقط نصف تكلفة إنتاجها في محاولة لتعويض جزء من هذه الخسائر.

 

وتعليقا على احتجاج المواطنين على زيادة سعر التذكرة قال ناصر :" هذه قرارات افتراضتها الظروف التي نمر بها وما يحدث هو ضوابط للمرفق ليس أكثر، كما أن الدولة تركت اشتراكات للطلبة والاحتياجات الخاصة وكبار السن كما هي".


 

وأعلنت وزارة النقل، أمس الخميس، تغيير منظومة إدارة تحصيل تذاكر مترو الأنفاق، ابتداءً من الجمعة 11 مايو 2018، لتصبح سعر التذكرة لعدد 9 محطات 3 جنيهات، وركوب منطقتين لعدد 16 محطة بـ5 جنيهات وركوب ثلاث مناطق أكثر من 16 محطة بـ 7 جنيهات، وركوب جميع المناطق لذوى الاحتياجات الخاصة بسعر التذكرة خمسون قرشا . 

 

 

ومراعاة للبعد الاجتماعى تم عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن بحيث أن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بمبلغ 33 جنيها وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيها، وأسعار اشتراكات ذوى الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيها، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيه، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب .

 

وأصدرت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بيانا، أمس الخميس، ناشدت فيه مستخدمي المترو بصفة مستمرة بعمل اشتراكات مخفضة ومدعمة لعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

 

وتتضمن أنواع الاشتراكات للاشخاص غير الطلبة وذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن المرحلة الأولى حتى 8 محطات بمبلغ 360 جنيه وفيها يبلغ سعر التذكرة ٢ جنيه بنسبة تخفيض ٣٣% ومرحلة ثانية لعدد 16 محطة بمبلغ 450 جنيه وفيها يبلغ سعر التذكرة اثنان ونصف جنيه بنسبة تخفيض ٥٠% ومرحلة ثالثة لعدد 26 محطة بمبلغ 535 جنيه وفيها يبلغ سعر التذكرة اثنان جنيه و٩٧ قرش بنسبة تخفيض ٥٧.٥% ومرحلة رابعة لعدد 37 محطة بمبلغ 700 جنيه وفيها يبلغ سعر التذكرة ثلاث جنيهات و٨٩ قرش بنسبة تخفيض ٤٤.٤%.

 

 

وحسب بيان فإن ذلك يأتي في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية واستكمالاً لخطط التطوير المنشودة لمستخدمي مترو الأنفاق وتطوير وتحديث أنظمة المترو وللحفاظ على هذا المرفق الحيوي الذي يخدم ملايين المصريين يومياً ولتقديم خدمة مميزة للركاب.

 

وأشار البيان إلى أن هناك عجز في مصاريف الصيانة والعمرات والتجديدات للعامين الماليين ٢٠١٦//٢٠١٧ و٢٠١٧ /٢٠١٨ يبلغ ٩٤% وهناك خسائر متراكمة على المترو تقدر ب ٦١٨.٦ مليون جنيه.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان