رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نقل النواب ترفض زيادات أسعار المترو وتهاجم الحكومة

نقل النواب ترفض زيادات أسعار المترو وتهاجم الحكومة

محمود عبد القادر 10 مايو 2018 23:50

علق أمين سر لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، النائب «خالد عبدالمولى»، على قرار زيادة أسعار تذكرة المترو قائلًا: الحكومة اعتادت على وضع البرلمان في موقف حرج أمام المواطنين، مؤكدًا أنها تتعمد إحراج مجلس النواب ولا تضعه في الحسبان.


وأكد النائب فى تصريحات مساء اليوم الخميس،  أن قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق يفتقد الصواب والتوقيت غير الملائم، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أغلب المصريين.


وأوضح أمين سر لجنة النقل، أن هذا القرار سيكون له التأثير السلبي على أغلب المواطنين من أصحاب الدخول الضعيفة، خاصة وأن الخدمة في مترو الأنفاق ليست على المستوى الجيد، مشيرًا إلى أن هناك أزمات في المواعيد والزحام وغياب النظافة.

 

كما رفض وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، النائب «محمد عبد الله زين الدين»، القرارات الجديدة لهيئة مترو الأنفاق بشأن زيادة أسعار التذاكر اعتبارًا من غد الجمعة.


وأكد النائب في بيان له اليوم، أن المصريين لا يتحملوا أي زيادات جديدة في ظل ارتفاع أسعار كافة السلع والخدمات، قائلاً: ليس من المعقول أن يتم تحريك الأسعار بهذه السرعة، خاصة وأن أسعار التذاكر زادت إلى 2 جنيه العام الماضي.


وأشار زين الدين، إلى أن زيادة الأسعار مبالغ فيها، خاصة في الوقت الذي لم تقدم هيئة المترو أي مبرر لذلك سواء في تحسين مستوى الخدمة من خلال انتظام الحركة والنظافة وتشغيل التكييفات.

 

وشن النائب أشرف رحيم، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، هجومًا حادًا على الحكومة بسبب قرارها بزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، مشيرًا إلى أن الزيادة الأخيرة لم يمر عليها غير عام واحد كما أن الزيادة التي تمت كانت بنسبة 100%.


ونفي النائب عرض الأمر على البرلمان، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمدت تجاهل البرلمان في هذا القرار مثلما اتخذت نفس القرار بالزيادة في وقت سابق.


وأكد أشرف رحيم، أن الزيادة مبالغ فيها، خاصة  في ظل تراجع دخول المصريين ومعاناة أغلب الأسر، لافتًا إلى أن الحكومة لا تراعي محدودي الدخل، لاسيما وأن مترو الأنفاق أغلب رواده من البسطاء.

 

جاء ذلك بعد قرار  وزير النقل زيادة أسعار  تذاكر المترو، ابتداءًا  من الغد مع تقسيمها إلى نظام محطات، بحيث يكون كل عدد من المحطات بسعر مختلف، على أن يتراوح سعر التذكرة بين 3 و7 جنيه للتذاكر الكوامل ويتراوح بين 2 و6 جنيه لأنصاف التذاكر.

 

وأرسلت شركة المترو تعليمات مساء اليوم الخميس إلى محطات الخطوط الثلاثة بالأسعار الجديدة لأسعار التذاكر، على أن يتم تطبيقها من صباح الغد الجمعة، وتشمل تقسيم المحطات إلى ثلاثة مناطق، بحيث تكون المنطقة الأولى من محطة إلى 9 محطات وسعر تذكرتها 3 جنيهات للكوامل وجنيهان للأنصاف.

 

وتضمنت تعليمات شركة المترو التى أرسلتها للمحطات المنطقة الثانية من 9 محطات إلى 16 محطة وسعر تذكرتها 5 جنيهات للكوامل و4 جنيهات للأنصاف، والمنطقة الثالثة أكثر من 16 وسعر تذكرتها بـ 7 جنيهات للكوامل و6 جنيهات للأنصاف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان