رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بعد سجن طبيب الشرقية.. «الأطباء» تناقش الإضراب والاستقالات الجماعية بجمعيتها العمومية

بعد سجن طبيب الشرقية.. «الأطباء» تناقش الإضراب والاستقالات الجماعية بجمعيتها العمومية

سارة نور 10 مايو 2018 17:51

 

أثار الحكم على الطبيب «محمد حسن» بحبسه سنة والعزل من وظيفته على خلفية اتهامه بالاعتداء لفظيًا على وكيل نيابة بالعاشر من رمضان، غضبا في الوسط الطبي، حيث دعت النقابة العامة للأطباء إلى جمعية عمومية طارئة غدا الجمعة.

 

وعاقبت محكمة جُنح العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية ،أمس الأربعاء، الطبيب «محمد حسن» طبيب مُقيم بقسم العظام بمستشفى التأمين الصحي بالعاشر من رمضان، بالحبس لمدة سنة واحدة مع العزل من وظيفته ودفع كفالة مالية قدرها 500 جنيه..

 

وبعد الحكم،أعلنت النقابة العامة للأطباء جمعية عمومية طارئة غدا الجمعة  لمناقشة دعم «محمد حسن» طبيب العاشر من رمضان والمتهم بتعطيل النيابة دون أن يقترف أي اثم  إلا أنه رفض ان يترك المرضى, خاصة وانه كان  الطبيب الوحيد بقسم الطوارئ بالمستشفى، والذهاب لسماع اقواله فى النيابة، بحسب الموقع الرسمي للنقابة.

 

 

فيما قال  نقيب الأطباء بالشرقية، الدكتور «أيمن سالم»، في تصريحات صحفية إن الجمعية العمومية الطارئة ربما تشهد قرارات، أبرزها: «إلغاء التعاقد مع القضاة، وتقديم استقالة جماعية، وإلغاء العيادات الخاصة، والدخول في حالة إضراب عام».

 

الدكتورة «منى مينا الأمين» العام المساعد لنقابة الأطباء ناقشت على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إمكانية الدخول في إضراب جزئي بعيدا عن أقسام الطوارئ والعناية المركزة وهو نوع الإضراب الذي تكفلة مواثيق الأمم المتحدة ولا يضر بالمرضى فيما رفضت فكرة الإضراب الشامل.

 

 

فيما قال الدكتور «إيهاب طاهر» الأمين العام لنقابة الأطباء على صفحته على موقع «فيسبوك»:نظرا لعدم وجود مساحة للعمل النقابى الحقيقى، حان وقت التفكير بجدية في استقالات جماعية لأعضاء مجالس النقابة العامة والفرعية.

 

 

وفي 30 أبريل الماضي نظم الأطباء اعتصاما ووقفة احتجاجية شارك فيها نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري لدعم  الطبيب محمد حسن ورفعوا فيها لافتات مدون عليها: «كرامة الطبيب خط أحمر، محمد حسن بريء، وكرامة الطبيب من كرامة المواطن».

 

وبحسب موقع النقابة الرسمي فإن «الدكتور حسين خيري والدكتور مجدي مرشد التقوا بالمستشار نبيل صادق النائب العام بدار القضاء العالي في 23 إبريل الماضي لحل أزمة الطبيب محمد حسن وأكد حينها النائب العام على احترامه و تقديره للأطباء ووعد بحل الأزمة».

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان