رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الكنيسة تحتفل بـ«اليوبيل الذهبي» لظهور العذراء.. تسبحة وقداسات وعظة لـ«تواضروس»

الكنيسة تحتفل بـ«اليوبيل الذهبي» لظهور العذراء.. تسبحة وقداسات وعظة لـ«تواضروس»

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني

الكنيسة تحتفل بـ«اليوبيل الذهبي» لظهور العذراء.. تسبحة وقداسات وعظة لـ«تواضروس»

عبد الوهاب شعبان 08 مايو 2018 22:01

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية باليوبيل الذهبي –مرور 50 عامًا-لتجلي "ظهور" السيدة العذراء بكنيسة "الزيتون"-القاهرة-، الخميس المقبل، ولمدة 3 أيام متواصلة.

 

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية: إن الاحتفال يتضمن صلاة قداسات يومية، يليها فقرات كنيسة متعلقة بالحدث، وتستمر حتى صلاة "تسبحة" منتصف الليل.

 

وأضاف في بيان-صادر عن المقر البابوي مساء اليوم الثلاثاء-أن البرنامج يتضمن مجموعة من الفقرات التسجيلية المؤرخة لحدث ظهور العذراء، وألحان يقدمها كورال الكنيسة.

 

يشار إلى أن ظهور السيدة العذراء بدء في 2 إبريل عام 1968 ضمن فترة البابا كيرلس السادس، واستمر الظهور لأيام كثيرة –وفقًا للكنيسة-، وأصدر المقر البابوي بيانًا آنذاك أقر خلاله بظهور العذراء.

 

من جانبه قال القمص عبدالمسيح بسيط-كاهن كنيسة العذراء بمسطرد-: إنه كان شاهد عيان على ظهور العذراء بكنيسة "الزيتون" في إبريل عام 1968، لافتًا إلى أن ظهورها استمر نحو 15 دقيقة متصلة.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية " أن أهمية الظهور تتبلور في أن روح العذراء موجودة، وبالتالي هي تثبت أن الله موجود، مشيرًا إلى أن كونها تظهر فوق قباب كنيسة، فهذا يعني أن الكنيسة إيمانها سليم من كافة النواحي.

 

وأوضح كاهن كنيسة العذراء بمسطرد أن ظهور العذراء شاهده آلاف المسلمين، والمسيحيين، مؤكدًا أنه حدث مهم، وإعلان للجميع على حد سواء، وأردف قائلًا: من بين شهوده كان الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

 

ولفت "بسيط" إلى أن ظهور العذراء يشكل علاقة بين الأرض والسماء، وأن الله يعلن في أوقات معينة عن طريق ظهور القديسين أنه لن يترك الإنسان.

 

واستطرد:"الاحتفال بظهور السيدة العذراء يمثل قيمًا كبيرة، وإذا كنا نحتفل بأحداث أرضية كبيرة، فكيف بحدث سماوي كظهور العذراء".

 

يشارك في الاحتفالية الأنبا يؤانس أسقف أسيوط، الأنبا مرقس شبرا الخيمة، وعدد من الكهنة، بجانب آلاف الأقباط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان