رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أزمة حفل السفارة «الإسرائيلية» في البرلمان.. و«عبد العال»: النواب لن يلبوا أي دعوات

أزمة حفل السفارة «الإسرائيلية» في البرلمان.. و«عبد العال»: النواب لن يلبوا أي دعوات

محمود عبد القادر 08 مايو 2018 14:59

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إثارة أزمة تنظيم السفارة الإسرائيلية في القاهرة، حفل بمناسبة ذكرى «الاستقلال» السبعين لما يعرف بـ(دولة إسرائيل)، وذلك قبل أسبوع من إحياء الذكرى الـ70 لنكبة الشعب الفلسطيني، و بعد انقطاع لأي احتفال "إسرائيلي" رسمي دام 8 سنوات، عقب اقتحام الحشود من المصريين لمبنى السفارة الإسرائيلية.


وقال النائب مصطفى بكرى، إن سفارة (إسرائيل) تقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى "الاستقلال" السبعين لها، اليوم بالقاهرة، ووجهت 100دعوة من أعضاء البرلمان وهذا التطبيع مرفوض تماما، مع أعمال القتل الصهيونى التى تتم من قبل الاحتلال فى فلسطين، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ولايجب أن نسمح لهم بالاحتفال فى قاهرة المعز..وهذا التطبيع مرفوض.


وصفق الأعضاء على حديث بكرى، ليعقب رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عليه بأن أى دعوات وجهت من جانب السفارة الإسرائيلية للنواب وأعضاء البرلمان لن يتم تلبيتها قائلا:" بالنسبة لمثل هذه الدعوات النواب لن يلبوا أى دعوات من هذا القبيل وأنا مطمئن لذلك".


وأضاف :" النواب لا يلبوا مثل هذه الدعوات وأنا مطمئن تماما.و بالنسبة للمواطنين فهم مدركين البعد الوطنى ولا يتخذوا خطوة مثل ذلك إلا بتفكير جيد".

 

 فيما أكد عبد العال على أن المجلس أخذ قرار بعدم مشاركة أى نائب فى أى من الحفلات والسفريات التى توجه له، إلا بعد موافقة هيئة مكتب المجلس، وإن حدث مخالفة لذلك لن يتردد المجلس فى اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه وفق اللائحة والدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان