رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مكرم محمد أحمد من البرلمان: لجنة الدراما أعدت معايير مهنية للمسلسلات

مكرم محمد أحمد من البرلمان: لجنة الدراما أعدت معايير مهنية للمسلسلات

الحياة السياسية

مكرم محمد أحمد - أرشيفية

مكرم محمد أحمد من البرلمان: لجنة الدراما أعدت معايير مهنية للمسلسلات

محمود عبد القادر 07 مايو 2018 16:30

قال رئيس المجلس الأعلى للإعلام، مكرم محمد أحمد إن لجنة الدراما بالمجلس أعدت معايير مهنية للمسلسلات، مضيفا:"لسنا لجنة فاشية كل هدفنا للعودة للقيم، لسنا فاشيين ولا نكبل الحريات".

 

 

وتابع مكرم خلال مشاركته في اجتماع لجنة الثقافة والإعلام الذي يناقش معايير الدراما "أصرينا على وضع معايير لأن في حاجات ماتنفعش قلة ادب وشتيمة وضرب".

 

وأشار إلى فرض المجلس غرامة 250 ألف جنيه غرامة لكل لفظ فاحش، وقال "نتمنى أن مجلس النواب يقبل هذه المعايير وكلها معايير مهنية العملية بلا ضابط ما حدش يحاسب حد، كل واحد عايز يأخذ حريته المطلقة ولا يوجد معايير ضبط المسلسلات.

 

وأضاف: "يجب أن تنتهتي المسلسلات قبل 15 رمضان لتتمكن الرقابة من المراجعة".

 

واستطرد مكرم:"عشنا 8 سنوات من الفوضى لا حدود ولا قيم ولا التزام بأي شئ وكل واحد حريته أد دراعه".

 

وأوضح :لم نتكلم عن المحتوى الدرامي ولا الاحداث ولا حرية المبدع،مضيفا :"نحن لا نخاف ومستمرون اذا ممكن تساعدونا أن البرلمان،يقول إن القيم اللي يعمل عليها المجلس الأعلى قيم عامة ونحن نوافق عليها ومساندتها".

وبشان الإعلانات.

 

واستطرد مكرم "تكون فترة قبل وبعد المسلسل وللقناة حق القطع خلال المسلسل 3 مرات فقط ، وخليك ذوق واعرف بتقطع ايه في الوقت المناسب".

 

وتابع :"يجب أن تخضع المسلسلات للرقابة على المصنفات مثل أفلام السينما، مفروض يكون في تشريع ان رقابة على المصنفات يدخل معها دراما التليفزيون مثل الأفلام"؛ فقاطعه النائب أسامة شرشر وقال "الرقابة تراقب المسلسلات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان