رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ضياء الدين داود: مصر فى خطر بسبب السياسات الاقتصادية.. والحكومة ترد

ضياء الدين داود: مصر فى خطر بسبب السياسات الاقتصادية.. والحكومة ترد

الحياة السياسية

النائب ضياء الدين داود

ضياء الدين داود: مصر فى خطر بسبب السياسات الاقتصادية.. والحكومة ترد

محمود عبد القادر 07 مايو 2018 16:21

حذر النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، من السياسات الاقتصادية التي تتبعها الحكومة، قائلا: إن مصر في خطر على مجلس النواب ممارسة دوره تجاه ما وصفه مهزلة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للعام المالى الماضى. 


جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الاثنين، لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للعام المالى ٢٠١٦/٢٠١٧، بحضور وزير المالية.

 

وقال داوود، إن ملاحظاته على الحساب الختامي للموازنة، هي ذات الملاحظات على الحساب الختامي السابق، وكذلك ستكون هي ذات الملاحظات التي سيقولها بشأن الحساب الختامي للموازنة المقبلة.

 

وأضاف أن الحكومات لاتدرك ان البرلمان هو الذى يوافق على الموازنة والحساب الختامي، مشيرا الى ان الحكومة أصدرت سندات مالية دون اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة ومن بينها موافقة البرلمان.

 

وتابع:نحن أمام خطر دائم، مطالبا بضرورة ان يكون التغيير الحكومى في السياسات وليس في الأشخاص.

 

ومن جانبه عقب الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، أن مصر تسير في الطريق الصيح، وأن مصر ليست في خطر، وأن هناك إصلاحات اقتصادية، اقرها مؤسسات عالمية بالخارج والداخل.

 

عقب الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، موضحا ان الحكومة تتعامل بأفضل الطرق لتنفيذ البرنامج الاقتصادى، وانها تعمل وفقا لمعايير عالمية للوصول الى افضل الحلول للازمات الاقتصادية، وانها لا تتكاسل في اى من الملفات.


وتابع: كنا من ١٨ شهر على شفا مشكلة اقتصادية كبيرة، وامامنا تحديات كبيرة

وأضاف، لم نفترض بهدف الاقترض وانما لسد عجز الموازنة، وان لو لا المنح التي حصلنا عليها من الدول العربية لوصلت المديونية لرقم مخيف. وتابع، نحرص على موافقة مجلس النواب في كل البنود.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان