رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تطوير الشركات والصناديق الخاصة على مائدة البرلمان الأسبوع المقبل

تطوير الشركات والصناديق الخاصة على مائدة البرلمان الأسبوع المقبل

الحياة السياسية

مجلس النواب - أرشيفية

تطوير الشركات والصناديق الخاصة على مائدة البرلمان الأسبوع المقبل

محمود عبد القادر 04 مايو 2018 09:46

تشهد لجان البرلمان الأسبوع المقبل، مناقشات مهمة حول تطوير الشركات وميزانية الصناديق الخاصة و منحة دعم حلول المياه، و تعديل قانون الخدمة المدنية ومشاكل المستثمرين.

 

وتشهد  لجنة الشئون التشريعية والدستورية مناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 173 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن دعم الحلول المتكاملة للمياه، والموقعة في القاهرة بتاريخ 26/9/2017.


كما تناقش اللجنة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 180 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي بشأن برنامج الحوكمة الاقتصادية ودعم الطاقة – المرحلة الثالثة، والموقع بتاريخ 28/1/2018، مع استمرار نظر مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008. 


ويشهد الاجتماع مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة برديس سيف الدين، بشأن إنشاء نيابة إدارية بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، وطلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالكريم محمد زكريا، بشأن صيانة وترميم محكمة أبنوب الجزئية بأسيوط، وطلب الإحاطة المقدم من النائب عطية مسعود، بشأن عدم البدء في إنشاء محكمة بوادي النطرون بالبحيرة.

 

وطلب الإحاطة المقدم من النائبة آمال طرابية، بشأن تطوير مكتب الشهر العقاري بمنية النصر بالدقهلية وتدعيمه بالعدد اللازم من الموظفين.


من جانبهم تناقش لجنة القوى العاملة، بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائبة جليلة عثمان، بشأن شكوى بعض العاملين بشركة مصر للصوت والضوء لعدم تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1594 لسنة 2015 والخاص بتبعية ونقل أصول وممتلكات الشركة إلى المجلس الأعلى للثقافة، وعدم ضم مدد الخدمة العسكرية للعاملين بها.

 

وتناقش اللجنة أيضا مشروع القانون المقدم من النائب خالد عبدالمولى أبو خطيب وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 81 لسنة 2016بإصدار قانون الخدمة المدنية، ومشروع القانون المقدم من النائب محمد أحمد فؤاد وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن ضم العاملين على حساب الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة.


وتناقش لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجينى، موازنة الهيئة العامة للنظافة وتجميل محافظة القاهرة للسنة المالية 2018/2019، موازنة الهيئة العامة للنظافة وتجميل محافظة الجيزة للسنة المالية 2018/2019.

 

كما تناقش مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المحال العامة، وكذا مشروع القانون المقدم من السيد النائب الدكتور محمد الفيومي (وأكثر من عُشر أعضاء المجلس)، بشأن قانون تشغيل وإدارة المحلات.


وتستمع لجنة الصناعة لبيان وزارة قطاع الأعمال العام بشأن تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، طلبا الإحاطة المقدمان من النائبين: أنيسة عصام حسونة، والمعتز بالله على النجار، بشأن دور الدولة في إعادة تشغيل المصانع المتعثرة لأثره في التشغيل وتخفيف البطالة.

 

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب نبيل محمد أبو باشا، بشأن المعوقات التي تواجه أصحاب المصانع الحديثة عند استخراج الرخص من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

 

كما تناقش وطلب الإحاطة المقدم من النائب أشرف عزيز إسكندر، بشأن احتفاظ الهيئة العامة للتنمية الصناعية بعدد من قطع الأراضي متعددة المساحات بمدينة الفيوم الجديدة رغم تقدم العديد من المستثمرين للشراء الأمر الذي أدى إلى تقاعسهم عن الشراء وتعطيل رءوس أموال جاهزة للاستثمار.

 


وفى لجنة الشباب يناقش الأعضاء، طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب بلال حامد النحال، بشأن الموافقة على إعادة بناء مركز شباب العطف التابع لإدارة شباب المحمودية محافظة البحيرة، وطلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو وطني، بشأن الموافقة على تطوير مركز شباب الآمال.

 

 وطلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم عبدالعزيز القصاص، بشأن إدراج بعض مراكز الشباب بخطة 2016/2017، 2017/2018 وباقي أسوار وتنجيل الملاعب.

 

وكذلك تناقش لجنة الشباب طلب الإحاطة المقدم من النائب جمال كوش، بشأن بدء العمل في الملاعب بقرية مركز بنها، طلب الإحاطة المقدم من النائب قاسم فرج، بشأن تضمين لائحة النظام الأساسي لمراكز الشباب الصادرة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم (36) لسنة 2018 بند الثماني سنوات في مادة رقم (30).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان