رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إيناس عبد الحليم: تصريحات وزير النقل عن حوادث الطرق مضللة

إيناس عبد الحليم: تصريحات وزير النقل عن حوادث الطرق مضللة

محمود عبد القادر 02 مايو 2018 14:53

اتهمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس الشعب، وزير النقل د.هشام عرفات، بتنصله من المسئولية على خلفية تصريحات له مفاداها أن 78% من حوادث الطرق نتيجة أخطاء بشرية،  لافتة إلى أن هذا  يشير إلى تنصله من المسؤولية الوزارية الملقاة على عاتقه.

 

وقالت  عبد الحليم إن تصريحات  وزير النقل، التى ذكر فيها أن  33% من حوادث الطرق تحدث بسبب  الأمراض المرتبطة بحالات النوم، غير صحيحة على الإطلاق، وتتناقض مع الإحصائيات الرسمية وبيانات أخرى صادرة عن الوزارة فى وقت سابق.


جاء ذلك فى تصريحات لها اليوم الأربعاء، مؤكدة أن السبب الحقيقي فى هذه الحوادث ليس النوم، وإنما عدم انضباط المرور وسير المقطورات على الدائرى بالمخالفة للقانون، وأيضا عدم إجراء تحليل المخدرات والذي هو السبب الحقيقي فى هذه الحوادث.

 

وتساءلت عبد الحليم: "أين الطرق الممهدة والتى تم رصفها وكلفت الدولة مليارات!! متابعه: أين المشروع القومى للطرق والذي زعمت الوزارة تبنيه؟.. أين الصيانة الدورية للطرق وحل مشكلات المطبات والفواصل المعدنية التى أصبحت جزءا من نسيج الشارع المصرى؟.

 

وطالبت النائبة، وزير النقل بالكف عن التصريحات الوردية، وإجراء حصر شامل لكل الطرق التى تحتاج إلى رصف، وحل مشكلات الدائرى والحوادث التى تقع عليه بسبب إهمال الوزارة للطرق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان