رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد مبادرة الهلباوي .. نائب: نرفض المصالحة مع الإخوان

بعد مبادرة الهلباوي .. نائب: نرفض المصالحة مع الإخوان

محمود عبد القادر 01 مايو 2018 13:49

قال محمد العقاد، عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، تعليقا على مبادرة المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين إنه "لا تصالح مع هذه الجماعة وأن من لم يمارس أعمال عنف منهم  ينتظر الفرصة المناسبة لكي يقوم بهذا الدور ضد مصلحة الدولة المصرية".

 

وأضاف العقاد، فى بيان له، أن "هذه الجماعة منذ نشأتها تمارس دورا تحريضيا ضد الدولة ودائما ما تبحث عن مكاسب شخصية لهم وحتى لو كان ذلك على حساب الوطن، ولهذا فدعوات التصالح التي يطلقها البعض هذه الأيام ليست هي الفرصة الأولى لهم ولكنهم سبق وأن حصلوا على العديد من هذه الفرص للاندماج في الحياة بشكل أفضل ولكن نواياهم الخبيثة كشفتهم وأظهرت معدنهم".

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن "التصالح مع جماعة الأخوان أمر بيد الشعب كما سبق وأن أشارت القيادة السياسية لهذا الأمر"، مؤكدا أن "الشارع المصري لا يريد أن تندمج هذه الجماعة الإرهابية التي مارست أعمال العنف والتخريب والدمار ضد الوطن في الحياة السياسية مرة أخرى، وبالتالي فإن هذه الدعوات تعد تعديا على حق الشعب المصري ولابد من عدم الحديث عن هذا الأمر نهائيا".

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال في أكتوبر 2017 خلال حواره مع قناة "فرانس 24"، إن الشعب المصري هو وحده من يملك قرار المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين من عدمه، مضيفا آنذاك أن الشعب يشعر بغضب شديد تجاه ما يحدث.

 

و منذ أيام قليلة، طرح كمال الهلباوي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والإخواني المنشق، تكوين مجلس حكماء من أصحاب الخبرة الكبيرة والروح الوطنية وممن يحبون مصر ويحبون لها الخير، لوضع بنود المبادرة ويتصلون بأصحاب الشأن.

 

 وقال الهلباوي في تصريحات صحفية: "بالمناسبة جميع الأسماء المقترحة نحسن الظن بهم وهم ليسوا من المحسوبين على التيار الإسلامي ولا الثوار، وهم فضلا عن ذلك من عقلاء الأمة وأصحاب التجربة الكبيرة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان