رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إعادة إدراج «أبو تريكة» و1529 آخرين في قوائم الإرهاب

إعادة إدراج «أبو تريكة» و1529 آخرين في قوائم الإرهاب

الحياة السياسية

اللاعب محمد ابو تريكة

بعد توصية إلغاء القرار

إعادة إدراج «أبو تريكة» و1529 آخرين في قوائم الإرهاب

أحلام حسنين 30 أبريل 2018 20:38

نشرت جريدة الوقائع المصرية، في عدد خاص مساء اليوم الإثنين، قرارا جديدا من محكمة جنايات القاهرة بإعادة إدارج لاعب كرة القدم محمد أبو تريكة و قيادات بجماعة الإخوان المسلمين، ونحو 1526 آخرين على قائمة الكيانات الإرهابية.

 

وتضمن القرار إدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة والسابق إدراجهم على قائمة الإرهابيين منذ 12 يناير 2017، على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات، على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، التي يتم التحقيق فيها بناء على بلاغ مقدم من لجنة أموال الإخوان.

 

ويأتي قرار المحكمة الذي نشرته جريدة "الوقائع المصرية"، اليوم، قبل أن تفصل محكمة النقض في الطعن المقدم من بعض المدرجين على القائمة، والمحدد له جلسة 4 يوليو المقبل.

 

وكانية نيابة النقض أوصت بإلغاء قرار إدراج 1538 إخوانيا على قوائم الإرهاب، لكن النيابة العامة قدمت طلبا جديدا بوقائع جديدة لإعادة إدراجهم لمدة 5 سنوات، بعد أن كان القرار السابق بالإدراج لمدة 3 سنوات فقط.

 

وتضم القائمة 1529 شخصا عددا كبيرا منهم من الشخصيات العامة على رأسهم: اللاعب السابق محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة رئيس الجمهورية السابق باكينام الشرقاوي، والإعلامي مصطفى صقر، والقاضي السابق وليد شرابي، وأبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط ونائبه عصام سلطان.

 

وضمت قوائم الإرهاب أيضا الرئيس المعزول محمد مرسى، ونجله عبدالله، وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، وخيرت الشاطر وأبنائه، وحسن مالك وابنائه، وشقيقيه، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومحمد بديع ونجله بلال، وعلي وعلياء أبناء مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة "الإخوان" الإرهابية.

 

كما ضمت القائمة محمود حسين، محمود عزت، إبراهيم الزيات، إبراهيم منير، إبراهيم الدراوي،  باسم عودة، جمال العشري، جهاد الحداد، حسن مالك، حسين القزاز، حمزة زوبع،  عصام الحداد، عصام العريان، عصام تليمة، جمال حشمت، محمد البلتاجي.

 

ويأتي نشر القرار الجديد بإعادة إدراج هذه الأسماء على قائمة الإرهاب، بعد أسبوع من نظر محكمة النقض الطعون على القرار السابق الصادر في 12 يناير 2017، والمحدد أن تحكم فيه المحكمة بجلسة ٤ يوليو المقبل.

 

وتبين في القرار أن النيابة طلبت إعادة إدراج هؤلاء الأشخاص في 16 أبريل الجاري، وصدر قرار الإدراج في 19 أبريل، بناء على محضر تحريات أمن وطني محرر في أول أبريل الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان