رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هيثم الحريري: عبد العال رفض تحويلي للجنة الخطة والموازنة

هيثم الحريري: عبد العال رفض تحويلي للجنة الخطة والموازنة

الحياة السياسية

النائب هيثم الحريري

هيثم الحريري: عبد العال رفض تحويلي للجنة الخطة والموازنة

سارة نور 28 أبريل 2018 18:05

قال النائب هيثم الحريري عضو تكتل 25-30 إن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب رفض انضمامه إلى لجنة الخطة و الموازنة  بعدما قدم طلبه إلى رئيس البرلمان مرتين خاص بانتقاله من لجنة الصحة التي ظل عضوا بها منذ بدأ المجلس أعماله في يناير 2016.

 

وأضاف  الحريري على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" أنه كانت من ضمن خططه أثناءالتحاقه بمجلس النواب أن يتنقل كل دور انعقاد إلى لجنة مختلفة  لاكتساب مزيد من الخبرات البرلمانية

 

وتابع  أن بعد الانتهاء من قانون التأمين الصحي أحد نقاط برنامجه الانتخابي قرر أن ينتقل الى لجنة الخطة والموازنة أحد أهم اللجان والمتشعبة فى عمل كل الوزارات التعليم والصحة والصناعة والزراعة وغيرها.

 وأوضح أنه حضر عدد من اجتماعات لجنة الخطة والموازنة وعدد أعضاءها ٢٢ نائب فقط وليس من بينهم نائب من محافظة الإسكندرية، علما بأن عدد أعضاء لجنة الصحة تجاوزت ٣٦ نائب وبها نائبين من الإسكندرية، وبناء عليه فإن انتقاله إلى لجنة الخطة والموازنة لا يخالف ضوابط اللائحة، على حد تعبيره.

 

واستطرد أن لائحة مجلس النواب لم تمنع النائب من تغيير اللجنة وإنما منحت رئيس مجلس النواب الحق فى الموافقة على طلب التحويل لتنظيم هذا الحق وليس لمنعه، مشيرا إلى أنه تقدم مرتين بطلب تحويله إلى لجنة الخطة والموازنة ووافق عبد العال في المرة الأولى و بناء عليه حضر الجلسات في لجنة الخطة و الموازنة.

 

وأكد الحريري أن عبد العال قرر بشكل مفاجىء بإلغاء قرار التحويل للجان لعدد ١٦ نائب وانا منهم، كما طلبت ضرورة تقديم طلب جديد يوضح به مبررات التحويل، موضحا أنه تقدم بطلب للمرة الثانية محتويا على مبررات التحويل والتى جاءت مطابقة للشروط التى وضعتها اللائحة.

 

لكن الحريري قال إنه فوجىء برفض عبد العال الموافقة على طلب تحويله لأسباب وصفها بـ"الهاوية"، متابعا:(وفى محاولة لمنعي من المشاركة أساسيا فى لجنة الخطة والموازنة بالرغم من انتى أبلغت سيادتكم على إصراري الكامل ورغبتى الأكيدة على هذا الطلب، وأكدت أننى سأحضر جميع جلسات لجنة الخطة والموازنة متنازلا عن حقى الأصيل فى التصويت فى اللجنة وعن الحصول على أى بدلات لانى لست عضوا أصيلا بها).

 

وكان  النائب هيثم الحريري عضو تكتل 25-30  رفض، في 9 إبريل الجاري، طرح البنوك وشركات القطاع العام الرابحة  في البورصة كنوع  من الخصخصة ، تنفيذًا لشروط  صندوق البنك الدولي تحت مبرر جذب الاستثمار وتنشيط البورصة، مشيرًا إلى أن ما يحدث هو استمرار لسياسة بيع ممتلكات الشعب نتيجة السياسات الحكومية الخاطئة، على حد تعبيره.

 

 

وقال الحريري في طلب إحاطة قدمه لمجلس النواب، إنَّ البداية كانت فى بيع الشركات الخاسرة، وتم تسويق الأمر إعلاميًا بمبررات كاذبة وكانت النتيجة بيع الشركات بقيم دفترية أقل كثيرًا من القيم السوقية ومن خلال مكاتب استشارية عالمية استفادت ماليا من عمليات البيع الفائدة كما تم بيع أراضي المصانع والبناء عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان