رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصر ترفض مطالب البرلمان الأوروبي بتفعيل "فدية الإرهابيين"

مصر ترفض مطالب البرلمان الأوروبي بتفعيل "فدية الإرهابيين"

محمود عبد القادر 28 أبريل 2018 15:29

رفضت مصر مطالبات البرلمان الأوروبي لتفعيل  "الفدية" للإرهابيين  خلال مناقشات لجنة الشئون السياسية والأمن وحقوق الإنسان، المنبثقة عن الجمعية البرلمانية من أجل المتوسط، خلال اجتماعها "اليوم" بمقر مجلس النواب المصري.

 

ورفضت مصر هذه المطالبات من خلال ممثلها في اللجنة الدكتور عماد جاد ، وذلك فى إطار مناقشة مواد إعلان مكافحة الإرهاب في المنطقة الاورمتوسطية. 


جاء ذلك خلال مناقشة النص الخاص برفض دعم الإرهاب حيث نصت التوصية أن: "ضمان تعزيز التشريعات الوطنية في مجال غسيل الأموال لتجفيف منابع الارهاب وتجريم أي مدفوعات للإرهابيين وأي عمليات " فدية " ، والتعاون الدولي لتعزيز نظم المراقبة المالية في دول الاتحاد من اجل المتوسط لمكافحة الارهاب ".


وطالب ممثل البرلمان الأوربي باسقاط النص وعدم الموافقة عليه، وهو ما رفضته مصر والمجموعة العربية وحاول رئيس الجلسة إلغاء النص، قائلا:"إنه لابد أن توافق دول شمال المتوسط وأن هذا هو النظام المعمول به في التصويت بالاتحاد من اجل المتوسط" .

 

فيما اعترض عماد جاد بعد أن طلب الكلمة، مؤكدا على أهمية النص للدول التي تعاني من الإرهاب وأن الفدية تستخدم غطاء لتمويل الارهاب مطالبا بالتصويت. 


كما اعترض ممثل مصر أيضا النائب مدحت الشريف معلنا تمسك المجموعة في جنوب المتوسط بالنص ، وساند مصر ممثل أيطاليا بالبرلمان الأوروبي والمجموعة العربية مما اضطر الاعضاء في النهاية لطلب التصويت الذي جاء مؤيدا للرؤية المصرية وتم اعتماد تجريم " الفدية " للارهابيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان