رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأنبا قزمان في «ذكرى التحرير»: مسيحيو شمال سيناء يقدرون أولوية «الأمن» قبل العودة

الأنبا قزمان في «ذكرى التحرير»: مسيحيو شمال سيناء يقدرون أولوية «الأمن» قبل العودة

الحياة السياسية

الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء

والكنائس تهنئ «السيسي»

الأنبا قزمان في «ذكرى التحرير»: مسيحيو شمال سيناء يقدرون أولوية «الأمن» قبل العودة

عبد الوهاب شعبان 24 أبريل 2018 15:50

هنأت الكنائس الثلاث( الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية) الرئيس عبدالفتاح السيسي بالذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء، معربين عن تقديرهم لجهود القوات المسلحة، والشرطة، في مواجهة الإرهاب الأسود.

 

وأعرب الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء عن تقديره لجهود قوات الجيش، والشرطة، بالمحافظة، في إطار العملية العسكرية الشاملة التي تجري حاليًا لتطهيرها من بؤر الإرهاب.

 

وقال: إن الأمور المعيشية تحسنت كثيرًا، لافتًا إلى أن الأمن والاستقرار لبلادنا أهم من شيء، وعلى رأس الأولويات خلال الفترة الراهنة.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" خلال ذكرى الاحتفال بـ"تحرير سيناء" أن الكنائس مؤمنة بالكامل، وتقام القداسات اليومية بالمطرانية، والمساعيد، وبئر العبد.


وأشار أسقف شمال سيناء إلى أن عودة الأسر المسيحية للمحافظة لم تتحدد بعد، مؤكدًا على تواصله الدائم مع الأسر المسيحية، والقيادات التنفيذية.

 

إلى ذلك جددت الكنيسة الكاثوليكية دعمها لجهود قوات الجيش، والشرطة بـ"شمال سيناء"، معربة عن أملها في زوال الإرهاب الأسود من المنطقة بأكملها.

 

وقال الأب رفيق جريش المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية: إن كنيسته تهنيء الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقيادات القوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء، مؤكدًا على ثقته في نجاح العملية العسكرية الشاملة، وتحقيق أهدافها.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن ذكرى تحرير "سيناء" تأتي في إطار معركة أخرى لتحريرها من الإرهاب، داعيًا إلى ضرورة التكاتف خلف القيادة السياسية، وقوات الجيش، والشرطة، لتحقيق الاستقرار.

واستطرد قائلًا: "نصلي من أجل قواتنا المسحلة والشرطة في حربهم على الإرهاب".

 

في سياق متصل هنأ القس د.أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة مرور 36 عامًا على تحرير سيناء، مشيرًا إلى أنها بقعة غالية على أرض مصر، ارتوت بدماء شهداء القوات المسلحة.

 

وقال: إننا نقدر حجم التضحيات التي تقدمها القوات المسلحة لاستئصال الإرهاب الأسود.

وأضاف في بيان صادر عن الطائفة الإنجيلية -اليوم الثلاثاء-أن الشعب المصري يقف صفًا واحدًا خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، دعمًا لجهوده المخلصة، والرامية إلى تخليص سيناء من شرور الإرهاب، وتقديرًا لجهود التنمية المبذولة في جزء عزيز من أرض الوطن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان