رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

المئات من عمال بسكو مصر يضربون عن العمل احتجاجا على عدم صرف الأرباح

المئات من عمال بسكو مصر يضربون عن العمل احتجاجا على عدم صرف الأرباح

الحياة السياسية

عمال بسكو مصر - أرشيفية

المئات من عمال بسكو مصر يضربون عن العمل احتجاجا على عدم صرف الأرباح

سارة نور 23 أبريل 2018 22:57

أعلنت دار الخدمات النقابية و العمالية، اليوم الإثنين، تضامنها مع المئات من عمال شركة بسكو مصر الذين يواصلون إضرابهم المفتوح عن العمل لليوم الثالث ، احتجاجا على قرار إلغاء الأرباح السنوية  التي تقدر بـ45 يوما.

 

وقالت الدار في بيان لها إن مجلس إدارة الشركة اتخذت قرارا بعدم صرف الأرباح السنوية المعتادة للعاملين، ما دفع العاملين البالغ عددهم 4000 عاملًا بمصنع الأميرية  و بمصنع الإسكندرية احتجاجًا علي عدم صرف الأرباح وتدني الأجور التي تصل إلى 1500 جنيه.

 

وبحسب الدار فأن أحد العاملين قال إن قرار الإدارة بعدم صرف الأرباح ليس له ما يبرره لكون الشركة تحقق أرباحًا وفيرة، ولديها تعاقدات كبيرة خلال السنوات المقبلة، ما يجعل قرار عدم صرف غامضًا  ويستهدف زيادة الأرباح علي حساب العاملين بالشركة الذين يحتاجون إلى زيادات في رواتبهم لمواجهة غلاء المعيشة.

وهدد رئيس مجلس إدارة الشركة العاملين أنه في حال عدم عودتهم للعمل لن يكون هناك صرف رواتب ولا حوافز خلال الفترة القادمة، بحسب دار الخدمات والصفحة الرسمية لعمال بسكو مصر" target="_blank">عمال بسكو مصر على موقع "فيس بوك"، فيما حرر  العاملين محضرا في مكتب العمل.

 

وعلقت إدارة الشركة منشورا في مصنع الأمريكية بالقاهرة ومصنع السيوف بالأسكندرية، يفيد بإغلاق المصانع و منح جميع العاملين إجازة مدفوعة الأجر على أن يعودوا للعمل الأحد الموافق 6 مايو المقبل.

 

فيما تقدم  النائب أبو العباس التركي بطلب للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بعرض مشكلة  عمال بسكو مصر" target="_blank">عمال بسكو مصر في الجلسة العام للبرلمان ، موضحا في طلبه أن الشركة رفضت منح العمال أرباحهم التي ترفع عنهم جزء من المعاناة في ظل انخفاض الرواتب.

وقال العمال إن الشركة حصلت هذا العام على عقد تغذية مدارس وصفخ بـ"المربح جدا"، إضافة لزيادة نسبة المبيعات عن العام الماضي، كما حصلوا على عدة عقود للتصدري، ولا يوجد ما يعطل العمل أو يسبب خسائر.

 

ونظم العاملون بمصنعي القاهرة و الإسكندرية وقفات احتجاجية داخل مصانعهم منذ السبت الماضي واستمرت حتى اليوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان