رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

البرلمان يهنئ «محمد صلاح» لفوزه بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

ويهاجم «شوكان» بعد فوزه بجائزة حرية الصحافة

البرلمان يهنئ «محمد صلاح» لفوزه بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

محمود عبد القادر 23 أبريل 2018 13:10

شهد مجلس النواب المصري، اليوم الإثنين، حفاوة وتهنئة بجائزة محمد صلاح كأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي، بينما شهد في الوقت ذاته إدانة ورفضا لجائزة اليونسكو التي منحتها بلمصور الصحفي «محمود أبوزيد» الشهير بـ«شوكان».

 

ولا يزال المصور الصحفي «محمود أبوزيد» في الحبس الاحتياطي على ذمة قضية فض اعتصام رابعة العدوية منذ ما يقرب من 5 أعوام، ولم يصدر ضده أي حكم بالإدانة، وينص القانون المصري على أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته.

 

وتقدم رئيس مجلس النواب، «علي عبد العال»، بالتهنئة للاعب المصري، «محمد صلاح»، بالتهنئة لفوزه بجائز أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى للعام 2018.

 

وأضاف «عبد العال»، خلال الجلسة العامة للبرلمان، أنه باسمه واسم نواب البرلمان يتقدم للاعب المصرى بالتهنئية على فوزه بهذه الجائزة.

 

وفي المقابل، قال رئيس لجنة حقوق الإنسان، النائب «علاء عابد»، إن «صلاح» هو من يستحق جائزة «اليونسكو»، وليس «شوكان» المصور الصحفى الذى عمل على دعم الإرهابيين.

 

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن المصور الصحفى «شوكان»، الذى تعتزم منظمة اليونسكو تكريمه، هو من الإرهابيين الذين روجوا الأكاذيب ضد الدولة المصرية، وعملوا على دعم العناصر الإرهابية، وفق قوله.

 

واستطرد عابد:"هذا المصور الصحفى عمل على ترويج أن ما حدث فى مصر فى 30 يونيو وليس ثورة شعبية، مشيرا إلى أنه لا يستحق إطلاقا هذا التكريم"، على حد نص تعبيره.


وأضاف أن من يستحق التكريم هو اللاعب محمد صلاح، والذى يعد رمزًا للشباب المجتهد، والذى حصل مؤخرا على جائزة أفضل لاعب بالدورى الإنجليزى.

 

وكان المصور محمود أبو زيد الذي يلقب بشوكان قد ألقى القبض عليه في أغسطس 2013 خلال فض اعتصام رابعة العدوية، حيث كان يؤدي عمله الصحفي في تغطية اعتصام أنصار الرئيس الأسبق «محمد مرسي»، ويقبع في الحبس الاحتياطي منذ ذلك الحين، ولم يصدر ضده أي حكم نهائي أو ابتدائي منذ ذلك الحين.

 

وتمنح اليونسكو جائزة سنوية لحرية الصحافة قيمتها 25 ألف دولار لمن يسهم في الدفاع عن حرية الصحافة أو تعزيزها في أي مكان في العالم خاصة إذا انطوى عمله على مخاطرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان