رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«إسكان البرلمان»: مناقشة «الإيجار القديم» خلال أيام.. ولن يطرد مواطن

«إسكان البرلمان»: مناقشة «الإيجار القديم» خلال أيام.. ولن يطرد مواطن

الحياة السياسية

النائب إسماعيل نصر الدين (عضو لجنة الإسكان بالبرلمان)

«إسكان البرلمان»: مناقشة «الإيجار القديم» خلال أيام.. ولن يطرد مواطن

أحمد الجيار 21 أبريل 2018 17:10

كشف النائب البرلماني إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان، اليوم السبت، عن قرب مناقشة القانون محل الترقب المجتمعي والمثير للجدل "الإيجارات القديمة"، موضحًا الأسباب التي أدَّت لتأجيل القانون، متعهدًا بأن يحقق التشريع التوازن بين مصلحة المالك والمستأجر.


نصر الدين صاحب مشروع قانون الإيجارات القديمة، أعلن  خلال تصريحات للمحررين البرلمانيين أن لجنة الإسكان بالبرلمان ستناقش مشروع القانون خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أن جدول أعمال لجنة الإسكان مزدحم.

 

 وقال نصر الدين أن البرلمان سيناقش مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء الذي قدمته الحكومة بالإضافة إلى قانون البناء الموحد وموازنة الدولة فى الشق الخاص بقطاع الإسكان والمرافق، وهذا هو سبب تأجيل مناقشة مشروع القانون الذى وقع عليه أكثر من 120 نائبا، وأحاله الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إلى لجنة الإسكان لمناقشته.


وتابع نصر الدين، أن دور الانعقاد الحالى شارف على الانتهاء إلا أن اللجنة ستناقش القانون وإذا لم ننته منه خلال دور الانعقاد الحالى، سيتم اقرار خلال دور الانعقاد القادم عقب الإجازة البرلمانية، مشيرا إلى أن القانون سيرضى الجميع «المالك والمستأجر»، ولن نسمح بان يضار أى أحد من القانون الجديد.


ونفى الدكتور إسماعيل نصر الدين، ما يشاع حول أن القانون الجديد سيتسبب فى طرد أى مواطن، مؤكدا على أنه لا يجرؤ أحد على طرد مواطن من سكنه، لكن ما سيحدث هو إيجاد حل فى إطار الدستور والقانون.


وأكد نصر الدين، على أنه تشاور مع جميع الأطراف، حيث جلس مع أحمد شحاتة منسق رابطة "عايز حقى" للدفاع عن حقوق الملاك وهى أهم رابطة تدافع عن حقوق الملاك وأستمع إلى طلباتهم، بالإضافة إلى الاستماع لعدد كبير من ممثلى المستأجرين، وسوف يتم استكمال الحوار المجتمعى ولن يخرج القانون إلا بعد الوصول لحلول ترضى جميع الأطراف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان