رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إخلاء سبيل 8 صحفيين من «المصري اليوم».. و«صالح» قيد التحقيقات

إخلاء سبيل 8 صحفيين من «المصري اليوم».. و«صالح» قيد التحقيقات

سارة نور 19 أبريل 2018 21:09

أخلت نيابة أمن الدولة العليا بحي التجمع الخامس، اليوم الخميس، سبيل 8 من صحفيي جريدة المصري اليوم ، باستثناء رئيس التحرير السابق «محمد السيد صالح»، إذ لايزال قيد التحقيقات.

 

وقالت «إيمان حامد» محامية الزملاء إن نيابة أمن الدولة أخلت سبيل 8 صحفيين بضمانهم الشخصي، بعد التحقيق معهم لساعات طويلة في تهمة نشر أخبار كاذبة.

 

وأضافت «حامد» لـ«مصر العربية» أن الزملاء الذين تم التحقيق معهم جاؤوا من محافظات عدة مثل القليوبية و المنصورة و غيرها.

 

في مطلع إبريل الجاري، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تغريم صحيفة "المصرى اليوم" 150 ألف جنيه، وإحالة رئيس تحرير الجريدة ومحرر خبر حشد المواطنين للانتخابات الرئاسية للتحقيق بمعرفة نقابة الصحفيين، كما أحالت معد فيديو تم بثه على الموقع الإلكترونى لها بعنوان" تعرف على اختيار المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى اثناء تصويته خلف الستار" ،أيضا إلى نقابة الصحفيين للتحقيق معهم

 

كما قرر المجلس الأعلى للإعلام إلزام الصحيفة بنشر اعتذار للهيئة الوطنية للانتخابات فى نفس المكان والمساحة التى نشر فيها خبر الصحيفة عن حشد الدولة المواطنين فى انتخابات الرئاسة.

 

وكانت صحيفة المصرى اليوم قد نشرت خبرا فى آخر أيام تصويت المصريين فى الداخل عن قيام الدولة بالتدخل فى الانتخابات الرئاسية وحشد الناخبين للتصويت فى آخر أيام الاقتراع فى الانتخابات، كما نشرت فيديو تم بثه على الموقع الإلكترونى لها بعنوان" تعرف على اختيار المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى اثناء تصويته خلف الستار".

 

وبعدها بأيام صدر قرارا من المصري اليوم بإقالة رئبس التحرير محمد السيد صالح و تعيين الكاتب الصحفي حمدي رزق بدلا منه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان