رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب محافظة أسوان: «عايزين أولوية لنا مش هنشتغل بوابين بس»

نائب محافظة أسوان: «عايزين أولوية لنا مش هنشتغل بوابين بس»

الحياة السياسية

وفد البرلمان خلال زيارته لأسوان

نائب محافظة أسوان: «عايزين أولوية لنا مش هنشتغل بوابين بس»

محمود عبد القادر 18 أبريل 2018 16:52

"احنا مش هنشتغل بوابين بس".. عبارة أطلقها شرعى صالح نائب محافظة أسوان بالبرلمان، أثناء تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى،  لمحطات صرف كيما "1 ، 2، 3"، وذلك فى إطار الزيارة الميدانية التى تقوم بها اللجنة للمحافظة من اليوم وحتى السبت المقبل.

 

وقدم المهندس عيد الحوت، رئيس مجلس إدارة مصنع كيما، شرح عن تاريخ المصنع، والمراحل والتحديات التي مر بها منذ إنشائه عام 1960، مؤكدا أنه يضم 3500 عامل من أبناء الصعيد، مع الاستفادة من الخبرات من الشركات التابعة بالإسكندرية والسويس.

 

وأكد أنه منذ 2012 لدينا تأكيد على ضرورة الإهتمام بأبناء أسوان للعمل بالمصنع، مع اقتصار الاستفادة من الخارج على أهل الخبرات فقط.

 

واعترض عدد من النواب على حديث رئيس مجلس الإدارة، حيث قال النائب شرعى صالح إن أبناء أسوان لا يستفيدون من المصنع بالقدر المطلوب قائلاً: "احنا مش هنشتغل بوابين ولازم أبناء أسوان يستفيدوا"، وهو الأمر الذى اتفق معه النائب يس عبد الصبور، عن دائرة نصر النوبة.

 

وتدخل رئيس اللجنة أحمد السجينى ، بالتأكيد على أن نواب البرلمان يقفون مع المصلحة العامة للمواطنين، لافتاً إلى أنه يجب التنسيق معهم بشأن سياسة العمل فى المحافظة، وأن تكون الأولوية ﻷبناء المحافظة ليس من خارجها.

 

وأكد السجينى أنه ليس من المنطقى أن يظل البعض من أبناء أسوان يعملون فى الوظائف الدنيا، وبهم كوادر وقامات كبرى من شأنها أن تعمل فى كل المناصب ؛ قائلاً:"لابد أن تصل الوظائف لمحافظة أسوان حرصا على مصالح أبنائها".

 

وفى سياق الزيارة تفقد الأعضاء محطات صرف كيما، الثلاثية، التى افتتاحها رئيس الجمهورية على هامش مؤ تمر الشباب والتى أصبح لها دور إيجابي فى معالجة مياه الصرف والاستفادة منها كمياه رى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان