رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

أحمد الطنطاوي: زيادة رواتب الوزراء والمحافظين خلل في ترتيب الأولويات

أحمد الطنطاوي: زيادة رواتب الوزراء والمحافظين خلل في ترتيب الأولويات

الحياة السياسية

النائب أحمد الطنطاوي

الموازنة غير صادقة

أحمد الطنطاوي: زيادة رواتب الوزراء والمحافظين خلل في ترتيب الأولويات

أحمد الجيار 18 أبريل 2018 13:37

أعلن النائب أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب،اليوم الأربعاء، رفضه لقانون زيادة رواتب الوزراء والمحافظين، مؤكدًا أن ما حدث يعبر عن خلل في ترتيب الأولويات، مشيرا إلى أن الميزانية غير صادقة لأن الحكومة وضعت أرقام لن تستطيع تطبيقها، ما سيضطرهم إلى الاستدانة.

 

وأوضح "الطنطاوي" عضو الإئتلاف البرلماني 25-30، في تصريحات صحفية اليوم، أن الموازنة التي وصلت إلى المجلس غير دستورية بسبب نسب الإنفاق على التعليم والصحة والبحث العلمي، لافتًا إلى أن النسب الحالية انخفضت مقارنة بالعام الماضي، بينما ينص الدستور على ارتفاع نسبتها لتصل إلى المعدلات العالمية.

 

وأضاف: "فوائد الديون لعام 2014 – 2015 بلغت 193 مليار، وفي ميزانية 2018 – 2019 فوائد الدين بلغت 541 مليار أي ما يعادل 39 بالمائة من إجمالي المصروفات، مشيرا أن معدلات النمو المذكورة يصعب تحقيقها، كذلك الإيرادات كـ"ضريبة الدخل"، مؤكدًا أن جزء من تحفظتنا على الميزانية أنها غير عادلة الأجور حيث أن توزيع 225 مليار.. توزيع الرقم غير عادل على الإطلاق.

 

وتابع "الطنطاوي": "هناك دول الفرق بين أكبر وأدنى دخل 1 إلى7، ولكن في مصر 1 إلى 35 وتم حسابها على أساس أن الحد الأدنى 1200 جنيه، والحد الأقصى 42 ألف جنيه وفي الحقيقة لا هذا ولا ذاك يطبق".

 

واستطرد "عضو مجلس النواب": "هناك موظفون بالستة أشهر لا يتقاضون أجورهم ومرتباتهم أقل من 700 جنيه، إذًا من الأولى بالزيادة؛ الوزراء والسفراء والمحافظين ونوابهم التي تصل رواتبهم إلى 42 ألف جنيه معفيه من الضرائب؛ علمًا بأن الجميع يعلم أن هناك أبواب أخرى يحصلون منها على دخل".

 

وأضاف: "إذا أردنا أن نتحرك في حدود نفس الرقم؛ لابد من توزيعه بعدالة، بحيث يتم زيادة الحد الأدنى، وتراجع الفروق الرهيبة بين كل جهة وهيئة، فلابد من تفعيل المنطق والعدالة فيها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان