رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس تعليم النواب: راتب طبيب الامتياز فى مصر الأقل على مستوى العالم

رئيس تعليم النواب: راتب  طبيب الامتياز فى مصر  الأقل على مستوى العالم

الحياة السياسية

الدكتور جمال شيحة - أرشيفية

رئيس تعليم النواب: راتب طبيب الامتياز فى مصر الأقل على مستوى العالم

محمود عبد القادر 18 أبريل 2018 13:16

قال الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب إنه من السهل اتخاذ قرارات المستهدف منها الارتقاء بمستوى التعليم الطبى والطبيب فى مصر، لكن الأهم هو ضمان تفعيل تلك القرارات، مشيرا إلى أن راتب طبيب الامتياز  في مصر  الأقل على مستوى العالم.

 

وأضاف شيحة  فى كلمتة خلال مناقشة مشروع قانون الذي قدمته  الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 بشأن مزاولة مهنة الطب أنه على الرغم من الظروف والسلبيات الموجودة إلا أن كليات الطب وأعضاء هيئة التدريس بمصر على أعلى المستويات فى العالم.

 

 

وأوضح أن أقل راتب طبيب امتياز فى العالم فى المملكة الأردنية بواقع 170 دولار شهريا، وتابع: "وفى مصر راتب طبيب الامتياز 17 دولار فقط"، مؤكدا على أهمية أن يكون خريجى كليات الطب المصرية على أعلى مستوى فى العالم.

 

وأشار الدكتور جمال شيحة إلى أن هذا المستهدف ليس صعبا وليس سهلا فى الوقت ذاته، واستطرد: "ولذلك قررنا الاستماع لكل أصحاب المصلحة، فمشروع القانون المعروض علينا ينص على أن يكون الحصول على شهادة الطب بعد 5 سنوات والتدريب على عامين بدلا من عام واحد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان