رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

البرلمان يوافق على إعلان حالة الطوارئ ..وعبدالعال : الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة

البرلمان يوافق على إعلان حالة الطوارئ ..وعبدالعال : الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة

محمود عبد القادر 15 أبريل 2018 15:58

وافق مجلس النواب ، خلال الجلسة العامة الأحد ،على قرار رئيس الجمهورية، رقم 168 لسنة 2018 بشأن إعلان حالة الطوارئ فى البلاد لمدة 3 أشهر تبدأ من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 14 أبريل الجارى لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله ، وذلك بأغلبية الأغضاء وقوفا.


وقال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب ان فرض الطوارئ ياتى حفظا على امن الوطن والمواطن والجميع يرى أن الإرهاب يلفظ انفاسه الأخيرة بسبب الجهود التى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة، قائلا:" الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة".


وأكد عبد العال، على أن استقرار وتحقيق الأمن لكافة المواطنين يقتصى إعلان هذه الحالة،قائلا:" هذا الأمر لازما لمصلحتنا والجميع أعتقد يوافق على إعلان هذه الحالة فى البرلمان"، موجها التحية للأعضاء مؤكدا على أنه دئما يرى الأعضاء متوافقين مع القرارات المتعلقة بمصلحة البلاد، على قلب رجل واحد أى كانت الإنتماءات الحزبية.


من قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، خلال استعراضه تقرير اللجنة عن أسباب مد حالة الطوارئ ، إنه بعد الاستماع لبيان رئيس الوزراء عقدت اللجنة اجتماعا لمناقشة قرار رئيس الجمهورية واستنعانت بالدستور لحسم حالة الطوارئ .


وقال أن الأمر يفرض على مصر الاستمرار فى محاربة الإرهاب وأخذ كافة الاحتياطات التى تحفظ لها أمنها مؤكدا أناللجنة وافقت على قرار مد الطوارئ وفقا للمادة 168 والمادة 154 بالدستور والماددة 137 بالدستور .


ووأكد ان اللجنة ترى ان عمل قوات الامن فى قانون الطوارئ سيجفف منابع الإرهاب وسيمكن قوات الأمن من محاصرة الإرهاب، لافتا إلى أن اللجنة وافقت على الطوارئ حفاظا على الأمن العام .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان