رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

بلاغ للنائب باختفاء «شريف الروبي».. وأصدقاؤه: مكالمة الجزيرة السبب

بلاغ للنائب باختفاء «شريف الروبي».. وأصدقاؤه: مكالمة الجزيرة السبب

الحياة السياسية

شريف الروبي

بلاغ للنائب باختفاء «شريف الروبي».. وأصدقاؤه: مكالمة الجزيرة السبب

أحلام حسنين 15 أبريل 2018 14:00

في الثالثة من عصر يوم 7 إبريل الجاري، كانت آخر مكالمة أجراها "شريف الروبي" القيادي في حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، بأحد أصدقائه ليختفي من حينها حتى الآن، لا يعلم أحد مكانه قط، سوى أنباء تتوارد من حين لآخر عن تواجده لدى جهة أمنية ما، فيما لا يوجد تصريحات رسمية بذلك.

 

وصباح اليوم الأحد، 15 إبريل، حرر شقيق الروبي بلاغ رسمي للنائب العام باختفاء شريف الروبي، منذ السبت 7 إبريل، حمل رقم الدائرة / 945400138، ورقم الصادر برقم / 924937، وجاء فيه :"تم اختفاء شريف علي محمد علي من محافظة الإسكندرية من سموحة الساعة الثالثة عصرا ولم يتم العثور على مكانه حتى الآن".

وشريف الروبي هو أحد مؤسسي حركة شباب 6 إبريل – الجبهة الديمقراطية- ، وسبق أن تم إلقاء القبض عليه عدة مرات سابقة على خلفية آرائه المعارضة للنظام.

 

وبحسب ما دون أصدقاء "الروبي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فهو مريض بالقلب وحالته غير مستقرة، ولديه 3 أطفال، وكانت آخر مكالمة أجراها مع أحد أصدقائه في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا يوم 7 إبريل، ثم تم غلق الهاتف دون أن يعلم أحد مكانه حتى الآن.

 

وأشار أحد أصدقاء الروبي إلى أنه هناك أنباء عن تواجده لدى الأمن الوطني في الإسكندرية، وتحديدا في مركز نبيس، فيما قال آخرون إنه يوجد في سيدي جابر، ولكن ليست هناك راوية رسمية من قبل وزارة الداخلية تفيد بالقبض على الروبي.

 

ورجح أحد أصدقائه أن سبب القبض على "الروبي" مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة القطرية- التي يعتبرها النظام معادية للدولة المصرية- كان يهاجم فيها نظام السيسي.

 

وكان "شريف الروبي" أحد الداعين لمقاطعة الانتخابات الرئاسية 2018، التي فاز فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية ثانية بنسبة 97%.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان